الإعلام الروسي : ” تفاصيل تحرك سلاح مالي سوري بالعملة الصعبة .. و الدولار يبدأ بالهبوط “

كشفت غرفة تجارة دمشق تفاصيل المبادرة التي أطلقها قطاع الأعمال السوري لإعادة سعر صرف الدولار في السوق السوري إلى مستوياته في بداية هذا العام، وأكدت أنها جاءت بالتنسيق مع المصرف المركزي السوري، بحسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقالت الوكالة إن “قطاع الأعمال السوري (غرفة تجارة دمشق وغرفة الصناعة ثم لاحقا انضمت الزراعة) أطلق مبادرة لتأسيس صندوق تدخلي بالعملة الصعبة لدعم الليرة السورية وإعادة سعر الصرف لمستويات بداية العام الجاري، وفعلاً بدأت اليوم أسعار الدولار بالهبوط بعد أنباء عن ضخ الدولار”.

وأضافت نقلاً عن مصدر في غرفة التجارة، أن “سعر صرف الدولار سينخفض بشكل متتالي، والإجراءات التنفيذية للمبادرة بدأت على أرض الواقع، وسيتم إصدار نشرة بأسعار صرف الليرة مقابل الدولار بشكل مدروس كل يوم”.

ونقلت عمن قالت إنه الخبير الاقتصادي الدكتور شادي أحمد، قوله إن “أسعار الصرف التي ستضعها غرفة تجارة دمشق وتعلن عنها هي الحقيقية، وهاجم بشدة صفحة سيريا ستوك (الأسهم السورية) معتبرا أنها تبث أرقاما هادفة لرفع أسعار الصرف والتلاعب بها وقال إن إدارتها من خارج سوريا”.

*العنوان للوكالة الروسية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. حان وقت انهاء المسرحية الهزيلة للروس والنظام بخصوص الدولار لان الكل يعلم انه ضريبة للدولة على المواطن واحداث فجوة كبيرة بين الدخل وبين الانفاق بهدف السرقة وقتل البشر جوعا وللتهجير لمن يستطيع ان يهاجر لتسليم سورية فارغة لاسرائيل

    1. لا تخشى الأمر يا صديقي ..
      ان الولايات المتحدة العدو اللدود لاسرائيل لن تسمح بذلك و كذلك السعودية حامية عرين العروبة ….
      حسبي الله و نعم الوكيل