فراس الخطيب يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن لاعب وقائد منتخب بشار الأسد لكرة القدم، فراس الخطيب، اعتزاله اللعب بعد مسيرة لأكثر من عقدين، مؤكدا أن “القادم أفضل” بعد تلميحه الى خوض مسيرة تدريبية.

وكتب الخطيب عبر حسابه الرسمي على تويتر يوم الاثنين: بعد 26 سنة لا يمكن أن أنساها بجميع تفاصيلها أعلن انتهاء مسيرتي في ملاعب كرة القدم كلاعب، والقادم أفضل إن شاء الله.

ويأتي إعلان الخطيب بعد أيام من كشف مدرب منتخب بشار الأسد، فجر إبراهيم أن اللاعب البالغ 36 عاماً، بات خارج حساباته.

وقال اللاعب في مقابلة تلفزيونية: فراس الخطيب اعتزل كرة القدم اليوم، قرار الاعتزال يشمل اللعب على مستويي الأندية والمنتخب.

وأوضح: منذ شهر وأنا أفكر بالاعتزال، أغلب الناس نصحوني بعدم الاعتزال، لكن بالنسبة إلي أرى أن (ما قمت به حتى الآن) كافٍ.

وشدد الخطيب على أنه لن يترك كرة القدم، وقال: قد أعمل فيها كمدرب، كمساعد أو محلل، لكن أي خطوة في المستقبل تحتاج إلى دراسة.

وكان فجر إبراهيم أكد الأسبوع الماضي أن الخطيب أصبح خارج حساباته في التصفيات الآسيوية لكأس العالم وكأس آسيا، وقال: كانت مباراة الفلبين في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة التي شارك فيها فراس لمدة 80 دقيقة وسجل فيها هدفاً من الأهداف الخمسة، المحطة الأخيرة في مسيرته مع منتخب سوريا.

وكشف: اجتمعت مع فراس بحديث ودّي للغاية واتفق مع رأيي بأن وقت الاعتزال اقترب وأنه لن يكون ضمن تشكيلة سوريا في المرحلة المقبلة، خصوصاً أنه لا يلعب الآن مع أي فريق.

وكان الخطيب بدأ مسيرته الكروية مع نادي الكرامة الحمصي، ثم خاض تجربة عربية تنقل خلالها بين أندية مختلفة أبرزها في الكويت، حيث دافع توالياً منذ العام 2014 عن ألوان العربي والكويت والسالمية الذي أمضى معه الموسمين الماضيين. كما خاض خلال مسيرته تجربة مع شنغهاي شينخوا الصيني.

والخطيب هو الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 37 هدفاً.

وكان فراس الخطيب من أوائل الرياضيين الذين أعلنوا مساندتهم للثورة السورية، كما أنه أكد في تموز من العام 2012 أنه لن يلعب للمنتخب السوري في ظل استمرار قصف النظام للسوريين.

ومنذ ذلك التصريح، لم يخرج الخطيب بأي تصريح علني داعم للثورة أو مندد بالنظام، إلى أن أعلن في شباط من العام 2017 عودته لتمثيل منتخب بشار الأسد.

ولعب الخطيب القليل من المباريات مع المنتخب، والتقى الخطيب ببشار الأسد ومدحه وشكره، بعد أن كرمه وزملاءه على فشلهم بالتأهل للمونديال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. سبحان الله ما حبيته ابدا شخص مذبذب و انتهى في صف الظلمة و المجرمين و القتلة و رغم ذلك اذلوه

  2. بتعرف انك احقر شخص بالعالم , لك انت احقر حتى من بشار ومن خالتي ام سمعان …. لك قسما بالله انت احقر من بقرة معلمو لأكرم … مكوع