اعتراف نادر .. أحد أبرز المافيوزيين التابعين لبشار الأسد يعترف بأن إحدى سياسات حكومة رئيسه أدت لاندلاع الثورة

اعترف فارس شهابي، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في برلمان بشار الأسد، وأحد أبرز المافيوزيين التابعين للنظام في حلب، بأن سياسات حكومة رئيسه كانت أحد الأسباب التي أدت لاندلاع الثورة عام 2011.

وقال شهابي، عبر صفحته في فيسبوك: “لم يعد يخفى على احد ان سياسة التحرر التجاري الفوضوية التي تبنتها الحكومة قبل الحرب و تحديداً منذ ٢٠٠٣ عندما بدأت بتطبيق ممنهج لوصفات البنك الدولي في القانون الضريبي لصالح الاستيراد و فتحت الاسواق بظروف غير متكافئة و فضلت التجارة على الصناعة كلها ساهمت بتهيئة الظروف الاجتماعية و الاقتصادية المناسبة لاندلاع اعمال الفوضى و التدمير عام ٢٠١١”.

وأضاف: “سأعطيكم مثالاً واحداً بسيطاً، إغلاق آلاف ورش المفروشات في عربين وسقبا وتحول معظم عمالها إلى عاطلين عن العمل، زاعماً أنهم تحولوا لاحقاً إلى “متظاهرين مأجورين ثم مقاتلين في عصابة جيش الاسلام يحاصرون و يقصفون دمشق”.

وتابع شهابي: “الازمة عندنا لم تبدأ في آذار ٢٠١١، بل قبل ذلك بعشر سنوات تقريباً عند صدور أول قرار حكومي فضل المنتج المستورد على الوطني و فتح الطريق لتفكيك اهم منظومة اقتصادية واجتماعية دفاعية تحصن الوطن هي منظومة العمل و الانتاج الوطنية الشاملة”.

وأضاف: “نحن لسنا مع اغلاق الاسواق و لا مع الحماية العمياء الغبية التي تؤدي الى صناعة رديئة، نحن مع خلق و تدعيم الميزة التنافسية الصناعية و هذا لا يتم إلا عبر إنشاء منظومة دعم و تحفيز داخلية تجعل من الاستثمار الانتاجي في البلد اكثر ربحاً و اغراءً من توريد المنتجات الجاهزة اليها، هدفنا بناء صناعة في اسواق مفتوحة لكن مضبوطة و مراقبة و مفضلة للانتاج المحلي”.

وأكد شهابي في رده على تعليقات ناقشت ما كتبه، بالقول: “قدمنا طريق للحل اكثر من مرة.. و لا يزال البعض في الحكومة الحالية يماطل”.

واشتهر شهابي خلال سنوات الثورة بتصريحاته العنصرية ودعواته المتكررة لقتل المدنيين وإبادة المناطق الخارجة عن سيطرة الجيش النظامي، كما اشتهر بشطحاته التشبيحية وتأليفه لأخبار مثيرة للسخرية تهدف للدفاع عن نظام رئيسه وتبرير جرائمه.

وسبق لشهابي أن كرر دعوة عصام زهر الدين الذي قال لمن غادر سوريا “نصيحة من هالدقن لا ترجعوا”، حيث قال عبر أحد منشوراته: “نصيحة.. خلوكم برا البلد لأنه من المستحيل أن نقبل بكم هنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هو سبب من الاسباب الكثيرة ولكن الثورة السورية الحقيقية قضي عليها من اول يوم حمل فيها المرتزقة ممن ادعوا انهم من المعارضة السلاح بشكل علني بتمويل واوامر من دول الخليج وقلنا لهم لاتقبلوا المال من الخليجين واتجهوا للمقاومة السرية كما فعل الشهيد احمد ياسين في غزة واعتمدوا على انفسكم لان الاحداث في تونس ومصر واليمن مسرحيات مخططة لاشعال الحرب السورية لقتل وتهجير اهلها وتفريغ سورية لتسليمها الى اسرائيل لانها مقدسة عندهم اكثر من القدس ومن يشكك بالهدف فأن القرأن العظيم موجود وهو كلام الله سبحانه وفيه الهدف لليهود من سورية مذكور بشكل صريح لاشك فيه والمخطط للحرب السورية هم اليهود والمسيحين الانجيلين في بريطانيا وامريكا والباقي من الممولين والمقاتلين من النظام والمعارضة والقوات الامريكية والروسية والايرانية والتركية والاكراد والمليشيات الشيعية كلهم مرتزقة لليهود والبريطانين والان بدأت المرحلة الثانية للحرب وهي قتل وتهجير المدنين من المؤيدين والمعارضين بسلاح الجوع

  2. والله عجيب ان يتكلم هذا الحقير بالوطنيه والانتاجيه والحسيه الصناعيه وهذا الخسيس يحمل الجنسيه الاميركيه
    والله غريب ان يتركك فرع الجويه تتفزلك ياكذاب يا منافق ياحرامي
    والا قلك
    لسا ما اجا دور تصفيتك
    غنوله حركب الحنطور تر لم ترلم واتحنتر
    جهزوا للخسيس ترلم ترلم
    الخازوقو تر تر لم لم
    وخلوه يصيح وينادي تر لم تر لم تر لم
    ويدور دورار ار دورار يا ابن الحرام ملايين رشاوي ولسا تاركينك فلتان وبتزايد عالوطن ياخاين
    شو تاركينك من ملفات تحقيقات الحزب والرشاوي واستثماراتك الخلابيه؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. السبب ان تشوف مهندس او دكتور او أي خريج دولة اوروبية بتقدير ممتاز لايجد وظيفة ولاعمل في سوريا الاسد الا اذا كان مدعوم من شي مسؤول او ضابط مخابرات او امن من الطائفة الكريمة حصرا…. بينما في المقابل تجد شخص أمي وجاهل وليس معه شهادة ابتدائية موظف بالحكومة فقط لأنه من طائفة الكريمة …!!