غموض يكتنف مستقبلهم .. آلاف السجناء في الشمال السوري يتحدثون 40 لغة ! ( فيديو )

نشرت قناة آي تي في البريطانية تقريرا مصورا يظهر أوضاع نزلاء سجن سري بشمال سوريا يقبع فيه 5000 معتقل “داعشي” من عشرات الجنسيات ويتحدثون 40 لغة، وسط غموض يكتنف مستقبلهم.

وقال معتقلون من جنسبات أوروبية تحدثت معهم القناة إنهم انخدعوا بدعاية “داعش” “الجذابة “، التي ناشدتهم مساعدة “الفقراء والسوريين”، وإنهم يحلمون الآن بالعودة إلى ديارهم وعائلاتهم، لكن حكومات بلدانهم لا تهرع لنجدتهم.

بالإضافة إلى المخاطر الصحية والنفسية الناجمة عن إقامة لا نهاية منظورة لها، في زنازين مكتظة، تضاف إليها توترات بين الذين أصيبوا بخيبة أمل جراء تجربتهم مع “داعش”، ومن لم يزدد إلا تشددا في ظروف الاعتقال.

وأشار التقرير، إلى أن إدارة السجن اضطرت في الفترة الأخيرة لتشديد الإجراءات الأمنية وشروط حراسة السجناء، بعد أن دعا زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي أتباعه لتحرير رفاقهم القابعين في مثل هذه المعتقلات.

وفي وقت سابق هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول الأوروبية بالإفراج عن “الدواعش” الأسرى لدى “قوات سوريا الديمقراطية” ما لم تساعد دول القارة العجوز واشنطن وحلفاءها المحليين في تحمل هذا العبء. (ITV – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كلون بسوريا لمساندة الشعب السوري ضد الطغمة الحاكمة ..
    او يمكن لنصرة الله والرسول ضد الطغمة الكافرة .
    او يمكن لعدم وجود شي احسن بالحياة من قتل البشر ..
    الاف ؟؟ معقول انو في كل هاد بهايم وجرادين بالعالم ؟؟ وكلهم اسلام من اهل السنة والجماعة ..
    بس يمكن فهمانين الدين غلط .. اكيد ..
    يمكن ياللي فهمانين الدين صح لازم يروحوا يحاربوا ضد ياللي فهمانين الدين غلط ..
    الكفار الاجانب شو دخلهم بالموضوع ؟؟

  2. هؤلاء الأوغاد هم ديدان الارض المميتة التي لا يجب أن تبقى على قيد الحياة أبداً ويستحسن البدء بتصفيتهم تباعاً حتى آخر ملعون فيهم .

  3. لماذا لايتم تسليمهم للمخابرات الجوية السورية ؟؟؟ وهناك سيلقون معاملة إنسانية كاملة !!!!

  4. لماذا لايتم تسليمهم للمخابرات الجوية السورية ؟؟؟ وهناك سيلقون معاملة إنسانية كاملة !!!! أو فروع المخابرات العسكرية السورية التي تتلهف لاستقبالهم