بعد السيطرة على ما لا يقل عن 23 منطقة .. وزارة الدفاع التركية تعلن السيطرة على ” مركز مدينة رأس العين “

قال الإعلام التركي الرسمي، السبت، إن وزارة الدفاع التركية أكدت سيطرة الجيش الوطني السوري على مركز مدينة رأس العين.

وتناقل ناشطون صوراً تظهر ما قالوا إنه تقدم قوات الجيش الوطني داخل المدينة، بعد سيطرتها على المعبر الاستراتيجي.

في المقابل تحدث ناشطون أكراد سقوط عدد من الضحايا المدنيين (قتلى ومصابون) جراء القصف، إلى جانب نزوح عشرات الآلاف.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه وثق “ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية في صفوف الأطراف المتقاتلة شرق الفرات، حيث ارتفع إلى 74 تعداد عناصر قوات سوريا الديقراطية الذين قتلوا منذ انطلاق العملية العسكرية التركية جراء القصف الجوي والبري والاشتباكات”.

وأضاف: “كما ارتفع إلى 49 تعداد مقاتلي الفصائل الموالية لتركيا بينهم 13 ممن قتلوا خلال قصف واشتباكات مع قسد، فيما قتل 8 جنود أتراك خلال الاشتباكات والاستهدافات، اعترفت تركيا بمقتل 5 منهم، ومعلومات عن قتلى أتراك آخرين عند الحدود التركية – السورية، وعدد الذين قتلوا مرشح للارتفاع لوجوج عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين”.

وتابع: “ارتفع إلى 23 على الأقل عدد المناطق التي بسطت تركيا والقوات الموالية لها سيطرتها عليها شرق الفرات، وهي مزرعة المسيحي وحميدة والمهيدة والدادات واليابسة والمشرفة وتل فندر وبئر عاشق والتروازية ولزكة وحويران والواسطة والغجير وشوكان والخالدية والعريضة والنبهان وأم الجرن وغزيل في محور تل أبيض، وبلدة تل حلف وقرى علوك وكشتو وأقصاص في محور رأس العين”.

وفي سياق متصل، أكد المرصد أن “القوات الكردية المنتشرة شمال حلب تقصف مدينة إعزاز الواقعة ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها