حقيقة خبر ” هروب وحوش ضارية و حيوانات مفترسة ” إلى أطراف المدن و القرى القريبة من الحرائق في سوريا

قالت وسائل إعلام موالية، الخميس، إن رئيس دائرة حراج طرطوس حسن ناصيف نفى ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، حول هروب وحوش ضارية وحيوانات مفترسة، إلى أطراف المدن والقرى القريبة من الحرائق التي اندلعت في غابات سوريا خلال الأيام الماضية .

وقال ناصيف: “لايوجد أي شيء من هذا القبيل، ولم يردنا أي خبر عن وجود حيوانات مفترسة في القرى والمدن القريبة من أماكن الحرائق”.

وأضاف: “أنواع الحيوانات البرية الموجودة في سوريا معروفة، وهي بمعظمها أنواع من الثعالب والضباع التي يعرفها أهالي الريف، وهي تتواجد أحياناً بالقرب من المنازل في بعض القرى، ولايوجد أي شيء غير طبيعي حتى الآن”.

وأشار ناصيف إلى أن “بعض صفحات التواصل الاجتماعي السخيفة تعمل على تهويل الأحداث واستغلال خوف الناس وهذا ليس بجديد عليها”.

وبحسب الإعلام الموالي فقد جاء في بعض المنشورات: “هروب معظم الحيوانات المفترسة والوحوش الضارية كالنمور والأسود والضباع والكلاب الشاردة من حرائق الغابات ،واتجاهها نحو أطراف المدن في الساحل ودخولها لقلب المدن والشوارع خاصة مساء وليلاً، للبحث عن طعام لها بالاضافة لكافة السحالي والأفاعي الخطيرة”.

وتفاوتت ردود المتابعين بين الساخرين من الخبر والمتخوفين من أن يكون صحيحاً، حيث قال أحدهم في تعليق ” حاسس حالي عايش بالسافانا، من وين طلع عنا كل هالانواع من الحيوانات؟، يمكن صوت الخبيط يلي سمعناه مبارح كان فيل مارق بالضيعة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها