وزارة الدفاع الروسية : ” الحكومة السورية تقيم 15 نقطة على الحدود مع تركيا “

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “الحكومة السورية ستقيم 15 نقطة لحرس الحدود السوري قرب الشريط الحدودي مع تركيا وفقا لخريطة نشرتها الوزارة الأربعاء”.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع الاتفاق “التاريخي” الذي توصل له الرئيسان الروسي والتركي في مدينة سوتشي الروسية الثلاثاء، بعد اجتماع استغرق ست ساعات.

وأظهرت الخريطة موقع هذه النقاط، والتي ستكون خارج منطقة عمليات القوات التركية، على أن يكون 5 منها قرب هذه المنطقة لتحاذي مدينة عين العرب (كوباني).

أما النقاط العشر المتبقية فستحيط مدينة القامشلي، لتكون غرب المنطقة التي شنت فيها تركيا عملية “نبع السلام”، وتصل إلى الحدود العراقية.

وأظهرت الخريطة التي نشرتها الدفاع الروسية منطقة بعمق 10 كم ستسير فيها موسكو وأنقرة دوريات مشتركة على طول حدود، بالإضافة إلى انحساب التشكيلات الكردية إلى عمق 30 كم داخل الأراضي السورية، وفقا لما نص عليه “اتفاق سوتشي”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الإتفاق التركي الروسي وتضمين مليشيات بشار به ستتكشف نتائجه قريباً ليظهر بأن اردوغان لعب مع بوتن ولعبو بالبيضة والحجر…بالمناسبة هناك مبارزة سياسية بين اردوغان وبوتن وترامب…والواضح أن ترامب خلى ليرى ماذا سيفعل اردوغان ويتصرف . بالمناسبة ( ترامب معجب باردوغان وبيغار منه ).
    عسكريا نبع السلام كانت منظمة وساحقة وسياسيا اردوغان سيضحك اخيراً وكثيراً .
    ايران على نار الإنتظار لترى انهيار…اما الأسد فهو كال.م.. شيال للأحمال.

  2. رغم أنني لا أحب السياسة التركية و لا سياسيها و لكنني ايضا امقت الانفصاليين الكرد لأنهم كما الصهاينة يتلون بين أيدي القوي حتى تقوى شوكتهم ..احتمو بالامريكي و الصهيوني و لا ولاء لهم و سيعملون ما يستطيعون حتى يؤمنو الأنفصال و تشكيل دولتهم كنت أتمنى من النظام أن يضربهم مع الأتراك و يسترجع القطعة التي سيطرو عليها مع الأمريكان …لا أمان للكرد .وهم من سيضرب النقاط للجيش العربي السوري …