في دولة المؤسسات .. عمال سوريون يشتكون من الشركة الروسية المستثمرة لشركة حكومية ” إجحاف بالحقوق و تهديد بالطرد “

قالت وسائل إعلام موالية، إن عدداً من العاملين في الشركة العامة للأسمدة في حمص، اشتكوا من إجحاف في حقهم ضمن بنود عقد العمل مع الشركة الروسية المستثمرة للشركة و تعرضهم للتهديد، إذا لم يوقعوا على العقد ضمن الشروط الموضوعة من قبل الشركة الروسية.

و قال المشتكون: “نحن عمال الشركة العامة للأسمدة نتعرض للتهديد بالطرد من الشركة إذا لم نوقع عقد مع الشركة الخاصة الروسية ,stg و الأغلبية من العمال لم يوقعوا العقد لأنه غير قانوني و لا يحفظ حقوقنا”.

وأوضحوا أن “الشركة المستثمرة وقعت عقدا مع الحكومة السورية و تم عرضه على مجلس الشعب في شباط 2019 يبقي العاملين على القانون (50) الأساسي للعاملين في الدولة و الذي يحافظ على مكتسبات العامل”.

وأضافوا: “نفاجأ لاحقاً ونطالب بالتوقيع مع شركة وسيطة اسمها صدى وفق القانون 17 الناظم للعمل في القطاع الخاص والذي سوف يجرد العمل من معظم حقوقهم وفق القانون (50) حيث يشترط علينا إجازة بلا اجر، و مفتوحة لأجل غير مسمى”.

و تابعوا أنه “لا يحق للعامل الحصول على أكثر من 5 سنوات إجازة بلا أجر بالإضافة إلى أن التوقيع على العقد يحرم العامل من حقوقه التقاعدية”.

وأشار المشتكون إلى أن “الشركة الروسية وضعت شرطا على العمال الذين يرفضون التوقيع بمنعهم من دخول شركة الأسمدة بعد 1\11\2019 و إجبارهم على الانتقال إلى شركة أخرى بمعنى (يا بتوقع يا روح انتقل على مكان تاني)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لم يفهموا بعد ان سوريا دولة محتلة احتلتها روسيا لإستعباد ما تبقى من شعبها.

  2. ولازالت هذه البداية… الروس أحقر من عليها ومعروف عنهم الغدر ومصابون بجوع مادي مزمن عمره أكثر من مئة عام وهم يريدون تعويض مافاتهم أيام الشحادة في عهد الاتحاد السوفيتي.
    الموالون لنظام الأسد والذين عادوا الشعب السوري الحر وثورته على الفساد والتسلط والإرهاب…ستصيبهم الخيبات من أبو علي بوتن والذين هللوا واحتفوا بقواته التي تقتل السوريين في المناطق الثائرة وهو الذي سيحولهم لعمال سخرة وخدم لشركاته ليس هذا فقط بل سينقلب على ربهم بشار ويجعله العرض حلجي في إدارة أوامره وتنفيذها.
    انه الإحتلال ولووووووو قيريد … وحفيد ابن العلقمي يعلم تماما ماكان مصير جده في حضرة هولاكو المغول.
    لكنه فضل هذا المصير على تنفيذ بعض من مطالب الشعب السوري المشروعة والمحقة التي صادرها نظامه بقوة السلاح.

  3. كلنا بنعرف موظفين الدولة وقرف وتنبلة موظفين الدولة على دوام متأخر و اجازة ساعية و فطور فول وحمص و شرب شاي و قرقعة مته وفصفصفة بزر و هاي الشركة جاية تستثمر وتعمل مصاري مو تفتحها تكية
    كل اللي عاش بره بيعرف تماما شو يعني الشغل لمدة 8 ساعات مثل الاله فقط استراحة الغداء نصف ساعة و استراحة الشاي مرتين كل مرة ربع ساعة و الباقي شغل شغل شغل حيث لا مكان لتنابلة السلطان
    فالافضل الدولة تاخد تنابلتها وتنقلهم على مكان تاني