قوات سوريا الديمقراطية ترفض العرض الروسي المتعلق بـ ” وقف العدوان التركي ” .. و تطلب من الروس إيصال شروطها للنظام

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مصادر قيادية في قوات سوريا الديمقراطية أكدت أن “القيادة رفضت العرض الروسي المطروح لوقف العدوان التركي”.

وأشار المرصد إلى أن “اجتماعات مكوكية بين قيادة قوات سوريا الديمقراطية وقادة الجيش الروسي انعقدت للتفاوض على آلية انتشار القوات الروسية في شمال وشرق سوريا”.

وأضاف: “قيادة قوات سوريا الديمقراطية رفضت العرض الروسي بانسحاب قواتها من الحدود أو فتح المجال لهجوم تركي واعتبرت ذلك ابتزازا مرفوضا بشكل قاطع، ولا يتناسب مع حجم ودور روسيا الاتحادية كدولة عظمى وفاعلة في الملف السوري”.

وأشارت المصادر المطلعة على تفاصيل الاجتماعات إلى أن “قيادة قوات سوريا الديمقراطية أكدت أنهم كمقاتلون معنيون بالدفاع عن الحدود والشعب السوري مهما كان الثمن وأن المشكلة تكمن في الإطار السياسي الذي يجب أن تلعب روسيا فيه دورا فاعلا لإيجاد حل سياسي”.

وبحسب ما جرى في الاجتماعات، فقد طلبت قيادة قسد من الجانب الروسي “الضغط على الحكومة السورية بتغيير نبرة خطابها تجاه الشعب الكردي وقوات سوريا الديمقراطية وأن تعترف الحكومة السورية رسميا بأن انتشار القوات الحكومية يجري بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية والمجالس المحلية”، وكذلك “اعتبار شهداء قسد شهداء سوريون دافعوا عن سوريا ومكوناتها ضد الإره؟ اب، والاعتراف الدستوري بالشعب الكردي وحقوقه، على أن تكون روسيا هي الضامن لذلك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

    1. رجال!!!!!!
      حاشى الرجال ان تكون مثلهم يا عبيد اوجلان القواد..،
      الإنذار التركي ومهلة ١٢٠ ساعة جعلتكم تهربون بالملايات مثل النسوان..
      صور الارهابيين الاوجلانيين تقلع عينك وهم يرتدون ملابس النساء هاربين خوفا من عقاب العشاير العربية في الأراضي المحررة من طواغيت بي كا كا الملحدين الخونة الهمج.
      شكرا تركيا..

    2. من تسميهم جيش الباصات الخضر دعسوا راسكم يا عبيد اوجلان وكلاب امريكا (كلاب منتهية الصلاحية) وجعلوكم تهربون من شمال تركيا وأنتم تلبسون ملايات النسوان وتختبئون بين قطعان الغنم..
      العدس مستمر ومهلة ال ١٥٠ ساعة تقترب من نهايتها التي تعني نهايتكم ان لم تهربوا بملابس اخواتكم يا أنذال.. يا من استقويتم بالسلاح والطيران الأمريكي.. وانكشف أنكم بدون الطيران الأمريكي عبارة عن حثالة جبناء مخنثين.

    3. ستقبلون أو سيدعس رؤوسكم المثلثة ابطال الجيش الوطني المؤمنين.

    4. واله لولا الدعم الأمريكي وقبله الدعم الروسي ما كان الكم وجود حاج تفنيص وبطولات تحت حماية طيران التحالف

  1. فعلا من الغباء ما قتل.
    على مين عم تراهنو؟
    الأميركي تخلى عنكن
    والتركي عم يلاحقكن
    ولسا عم تكابروا

  2. ترمب المجنون وعدهم بالنفط والدبابات يوسوس لهم.. هاي سوريا بلدنا كلنا والأمريكي بدو ينقلع.. ومنا نتعايش مع بعض…

  3. ثماني سنوات والفصائل المقاومه تقاتل ثلاث من احقر انظمة العالم السوري الروسي الايراني وتحت ظربات ملايين الصواريخ والبراميل وانتم ايها الجبناء لم تستطيعوا الصمود ثمانية ايام ووصل عويلكم عنان السماء مع انكم مزودون باحدث الاسلحه الامريكيه وهربتم لحضن راعيكم ومربيكم الاول وصانعكم نظام الاسد لتنجوا فقط بارواحكم والان تريدون ولوبقايا من ماء الوجه تحتفضون به كل ماتريدونه هو تصريح بسيط فقط من النظام ولكن هيهات النظام الذي رباكم اول ما اشتد ساعدكم ضربتوه والنظام حقود ولا ينسى والله ستبكون دما ودمعا على ما اقترفتم من جرائم بحق الشعب السوري

    1. الله ينصرالاسد وايران وروسيا عليكون يا ارهابيين.تكبييييررررررررر

  4. النظام الأسد يسحب قوته من الحدود يترك الجيش التركي الجيش الوطني يدعس عليهم هؤلاء الخونة سوف يعودون لحس البوطي الروسي كما العادة رفعوا العلم روسيا الأسد الان قبلها رفعوا العلم امريكا مع ذلك يجلسون فوق خازوق

  5. طييييييييييييييييييييييط
    طزززززززززززززز
    ضرررررررررررطي
    خررررررررررررررطي
    حتى الشوارع غيرتوا اسمها للغة القرباطية . ملعوبة …… النظام بيعرفكم انتوا اخطر من الاخوان المسلمين وحتى انتوا اخطر من النظام نفسه ، والروس كشفوكم ، والاميركان عرفوكوم على حقيقتكم . اما الاتراك حدث ولا حرج ……. هنن الكم بالمرصاد .
    عودوا من حيث اتيتم …..اسمها الجزيرة السورية ، الجزيرة العربية ، مو القرباطية .