الناطق باسم قسد : تم تهريب البغدادي من الباغوز إلى إدلب ” بدعم من قوى إقليمية و محلية ” .. و قد زار هذه المدن التركية !

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية مشاركتها القوات الأميركية بشكل مباشر في تنفيذ العملية التي استهدفت البغدادي في إدلب.

وقالت القيادة العامة لـ”قسد” إن استخباراتها العسكرية شاركت القوات الأميركية في عملية القضاء على البغدادي، فجر يوم الأحد، قرب إحدى القواعد العسكرية التركية في قرية باريشا بريف إدلب الشمالي.

ووصفت “قسد” عملية القضاء على البغدادي بالإنجاز التاريخي وأن استخباراتها العسكرية (Ewlekarî) عملت منذ خمسة أشهر بالتنسيق على أعلى المستويات مع القوات الأميركية وأن قيادة الطرفين عملتا على التحضير للعملية بكل تفاصيلها.

وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لـ”قسد” في تصريح لصحيفة “إندبندنت” البريطانية بنسختها العربية، إن قوات “قسد” والقوات الأميركية وحدهما شاركا في العملية، وإن “قسد حصلت على معلومات حول تهريب أبو بكر البغدادي إلى محافظة إدلب بعد معركة الباغوز بدعم من قوى إقليمية ومحلية”.

وأضاف بالي: “حصلنا على معلومات عن تحركات البغدادي، منها زياراته إلى ولاية هطاي ومدينة الريحانية في تركيا”، مشيراً إلى أنه “كان من المفترض أن تنفذ هذه العملية قبل شهر من الآن لكن الغزو التركي أخّرها”.

وأشار بالي إلى أنهم استطاعوا تأكيد مكان وجوده بشكل نهائي قبل يوم من العملية.

وعن عملية جمع المعلومات حول البغدادي، قال بالي “لدينا جهاز استخباراتي محترف يعرف كيف يتعقب الإرهابيين والموضوع لا يتعلق بأبو بكر البغدادي فقط إنما هناك قيادات من الصف الأول نتعقبها حتى الآن”.

وأضاف أن “هذه العملية لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة، وأن كل قواعد البيانات التي نستطيع الحصول عليها من طريق التحقيقات مع معتقلي داعش أو مصادرنا داخل التنظيم ودائرته الضيقة نستفيد منها ونقاطع بينها، ووفقها نتحرك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫36 تعليقات

  1. مسرحية سخيفة ..قسد وداعش مجرد ادوات وعملاء للاحتلال الاميركي مصيرهما مثل بعض ..

  2. والله طلعت ازاد بتعرف تحقق و عندا جهاز مخابرات خبرة لو.
    شفنا اش طلع معكم عالقصف الجوي. لولا اميركا و روسيا و حصد المعارضة وداعش بالطيران لكان حق النظام والاكراد صندوق بويا

  3. محاولة لتبييض صفحة النشاط ال إ رها بي المعادي للسوريين ، يحاول الب ك ك المتطرف التستر خلف محاربة داعش ومحاربة التطرف لإخفاء اهداف المنظمة. أكثر من ستين في المائة من منسوبي هذه المنظمات التي استولت على اكثر من ثلث سورية هم ليسوا سوريين وإنما من أكراد جبل قنديل في العراق أو من أكراد اتراك ومن قوميات أخرى يعملون مع قوى لتقاسم سورية واستكمال تدمير مقوماتها وتهجير من تبقى في مدنها وإحلال مكونات عرقية غير سورية.
    أغلبيةالعرب والأكراد يريدون تحرر سورية وتوحيد اراضيها

    1. الب ك ك رغم ما بتفق معهم مطلقا.. بس اشرف من نظامك و معارصتك و بالدليل… الب ك ك كل جنودهم كورد و هدفهم توحيد الكورد و توحيد الاراضي الكوردية و طرد المستعمرين العرب و الاتراك… اما انتوا يا حباب ما خليتوا مستعمر ما جبتوه من روسيا لايران لتركيا للافغان للشيشان!! ضل حدى ما جبتوه لسوريا؟ و لسا الكون عين تحكوا؟ لك انتوا من شو مصنوعين؟ بربك انتوا بشر انتوا؟ بيوم واحد داعش قتلت 300 ذكر من قبيلة الشعيطات.. كان لازم الكورد يتركوا داعش تكمل على العرب و الاتراك ساعتها كنتوا حبيتوا الكورد.. شعب ما بيحب غير يلي بيذلوا..

    2. إذا الحكي على داعش .. داعش ساقت كل الازيديين الكراد في جبل سنجار متل قطيع الغنم بيوم واحد … واختفى الآلاف منهم ذكور وإناث وأطفال بنات وصبيان وعجائز… يعني لم يتركوا شخص منهم!! فبماذا يختلف ما حصل لهؤلاء عما حصل للشعيطات!!! لماذا هذه مذلة وما حصل بسنجار غير…
      داعش عصابة اجرامية … عن نفسي أقول ليس وراءها غير امريكا ونظام البعث… لذلك لا تستطيع ان تعير أحدا بما ارتكبته داعش من نذالة وإجرام لأن داعش كأس سم شرب منه الجميع عدا النظام وحلفائه.. والدليل ان قوات النظام الطائفية كانت متجاورة مع داعش ولكن الداعشيين هاجموا الجيش الحر بدلا من مهاجمة الحشود الطائفيةالايرانية النصيرية ومن لف لفهم..

    3. هههههههه
      ياضرطان الذي يسمعك يقول دولة عظمى تتكلم، وما أنتم إلا كلاب مرتزقة تم جمعها من جبال قنديل، وكازينوات ألمانيا وإسرائيل، ومن بعض أماكن وجود اللقطاء….

      الكورد الحقيقيين معروفون وهم منا وفينا، ولهم مالنا وعليهم ماعلينا، أما أنتم أول ماوصلتم أغاضكم مظاهر التدين والعفة والأخلاق.

  4. اي مظبوط، لديكم جهاز استخبارات عسكري محترف يعتمد في عمله على آلة البزق و عرق الريان..
    متل جهاز مخابرات النظام فرد شكل

    1. شو مشكلتك مراقب فلتان انه يكون عندهم جهاز مخابرات؟ بعدين عمتحكيلي على العرق مفكرنا جايين من الصين وما منعرف تلات ارباع شعبك العربي السوري (المسلم) بيشرب الزهرمان البخاري و بالسرّ و خصوصا كل شي عامل دقّانة و بيقولوله يا حجي؟ من شي قليل ربنا بهدلكون و شردكون بارضه الواسعة؟

    2. اللي بيسمعك بيقول الكراد عايشين ببلدهم وكرامتهم!!!!
      عمتحكي عالتشريد يا مشرد يا جزمة!!
      صدام شواكم شوي واللي نفد من الشوي بوجهو عالسويد وغيرها..
      النظام البعثي خلاكم تعيشوا بلا هوية .. يعني متل الدواب الهايمة مع ان بعض الدواب والكلاب عندهم هوية وأصل…
      الاتراك شردوكم… الإيرانيين فرموكم.. داعش خوزقوكم…
      فقط الشعب السوري ساعدكم واستقبلكم قمتم غدرتم به اول شيء.. فعرفت مين العرق الحقير يلي بيركع للي بيذلوا وبيغدر باللي بيعمل معو منيح!!؟
      عرق اوجلاني ساقط أنجس من النجاسة..

    3. سد بوزك اوجلاني…
      أحسن ما أعطيك مهلة جديدة ١٥٠ ساعة وصلك فيهم عجبال ايران حيث الزرائب التي عاش فيها جدودك القرباط ذو الرؤوس المثلثة.

  5. كلكم منظمات إرهابية من داعش لقسد للنصرة للنظام وكلكم لصوص نفط ومطهرين عراقيين فنسأل الله أن ياخدكم قشة لفة

  6. النظام قسد و داعش اختلفت الايديولوجيات و الوجوه و المباديء و التحالفات و لكن الاجرام واحد
    النظام فاسد و قسد فاسده
    النظام ارها.بي و قسد و الآخرى أرهابية
    النظام قتل و هجر البشر و خطفهم و كذلك فعلت قسد و داعش
    النظام قطع الرؤوس و عذب البشر و جوعهم و كذلك و هم فعلوا ذلك.
    النظام سلمو استلم و هم فعلوا ذلك
    من يرى غير ذلك فليثبت ذلك و يعترض.

    1. ابو محمد مو لايق عليك اسم محمد عنجد حاشى اسم محمد منك.. على حسب كلامك و منطقك و تفكيرك الواحد بيحس انك قاعد بمزبلة مو ببرلين و لازم نغير اسمك و نعمله ابو قونضرة و هيك بتكون صرت اسم على مسمى…

  7. قسدد التي انهزمت امام الجيش التركي و هرولت تعوي و تنبح على ابواب النظام لتقبل يده صار فجأه عندها مخابرات تضاهي الموساد مثلما كان عندها جنود اشاوس لا يهابون الموت فقط يخشون ظل الجندي التركي.

    1. الجندي التركي اجبن من انه يخوف حذاء طفل كوردي.. بيخوفكون انتوا.. و الدليل عميسوقوكون متل الكلاب عالحرب و هنن قاعد من بعيد عميتفرجوا عليكون… قلتلي انهزمت امام الجيش التركي؟ خلي الكورد يكون عندهم مضاد طيران بس مو طيارات.. فقط مضاد طيران.. ليخلوا الدخان يطلع من قفى اكبر عصملي خنزير.. بس الحق مو على الاتراك.. الحق على الخنازير يلي ماشيين تحت البوط التركي بعد ما بدلوه بالبوط الاسدي…

    2. بغض النظر عن اي انتماء عرقي أو طائفي وبغض النظر عن كونك محروق قلبك وجرحك طري ولكن التاريخ يشهد .. والعدو قبل الصديق بأن الاتراك قوم مقاتلين وشجعان.. فقط اقرأ التاريخ الذي كتبه المحايدون لترى ان الاتراك لم يكونوا يوما جبناء… فمن دفن جيوش ثلاث دول غربية حرب الاستقلال لا يمكن ان يكون جبانا بل شجاع وفائق الشجاعة..

    3. 😂😂😂جبان
      لك هذا وجبان كما تدعي
      فجعل أمريكا وروسيا تتبرأ منكم، وتتهمكم بأنكم أسوأ من داعش بالإرهاب 😅😅😅
      لا وشو كمان جعلتكم كالكلاب تركض نحو بشار وتستنجد به بعدما كان داعش عليكم لعشرات السنين…. فحاجتكن مرجلة منفوشة

    4. والحشا الكردي أجبن من الكلب الجربان.
      قللي شي مرة واحدة رفعتوا راسكم من تحت الصرماية الا بحماية امريكا وإسرائيل!!
      بدو مضاد طيران طي*نا.!!

  8. هههههه
    لك أنتو بعد كل هالمذلة من الامريكي والتركي والروسي ولسا إلكم عين تحكوا وتصرحوا

    1. عمتحكي عن المذلة و الكون عين تحكوا؟ عنجد انتوا شعب قندرة؟ لك وين شعبك العربي السوري سواء مؤيد او معارض وينه؟ لك مو نصهم اتهجروا و الباقي راح بين لاجئ و معتقل و قتيل و غريق و يلي راح حريق؟ لك اي مذلة عمتحكي عنها و انتوا صرتوا حديث و مسخرة البشرية؟ و عمتضحك كمان؟ لو فيك ذرة كرامة او ناموس كنت ابكيت… بس ما عندكون ناموس…شعب قندرة.

  9. يا دجالين الباغوز وقبلها البوكمال والدير والرقة مساحات تحت سيطرتكم انتم والامريكيين يعني اذا تم تهريبه فهو من قبلكم يا من قبل الامريكيين واذا دخل تركيا يعني بيكون فعلا من حق اردوغان يسلخ فيكم لانكم على حدوده وعلى ما يبدو قبضتوا حقو وهربتوه لادلب بمعية النصرة وضبيتو مصرياتو بجيبتكم ومشان تقبضوا جائزة اللي بيدل عنه كمان خبرتو عنه الشباب … دجالين كلاب بس مو أكلب منكم غير امريكا

  10. مصدق هادا شو عم يحكي ما هو و جماعتوا مجرد مرتزقة عند الأمريكي حاج علاك ولو روح لاقيلك شوية مرتزقة يصدقوا كلامك و كلام ترامب كل يلي صار مسرحية

    1. المرتزق بمعناه الحرفي يلي بيحارب عن الاخرين على ارض مو ارضه مقابل المال.. و معلومك جيشك الكرّ ما ضل تركيا و سعودية و قطر ما قبضت منهم و بنهاية المطاف تركوا النظام و هجموا على اراضي الكورد مقابل المال و كل البشرية بتعرف انه مرتزقة تركيا عميقبضوا فلوس من الحكومة التركية. شو هلأ.. النظام رغم كل قذارته طلع اشرف منكم لان عناصره عمتقبض من الدولة.. الدولة.. بغض النظر الدولة من وين عمتجيب مصاري.. معناها قديش انتوا قذرين و خنازير لما بتقولوا عن الغير مرتزقة و المرتزقة الحقيقيين هنن انتوا؟ ضل اقذر من هيك؟

  11. اكيد سرقتم كلسون مستعمل والمظلوم عبدي لحس الكلسون وشرب منقوعه فوجد ان الطعم نفسه الذي سبق ان تذوقه اكثر من مرة قبل ان ينقذه طيران التحالف من مخالب داعش.
    داعش وقسد وجهان متماثلان للإرهاب والغدر.

    1. الله عليكم يا عرب تقاتلون الاكراد وهم مثلكم اسلام ومهضوم حقهم مذو زمن طويل
      من قبل الحكام السوريين
      وانتم تعملون حالكم اهل قرار
      وانتم ماتمونون على صرمايه
      عتيقه
      علما انني عربي
      بس اعرف حدي
      انتو وين والناس وين
      لامكان لكم في التاريخ ابدا

  12. القضية الاساسية في الوصول الى البغدادي هو وجود منشق من الدائرة الصغيرة حوله وكل ماعدا ذلك تفاصيل ثانوية!

  13. سبدو بيك… الكورد على ارضهم و غصبا عن راس جدك الجاي من البادية و يلي ما حدى بيعرفه .. كلامك فيه إدانة كبيرة الكم انكم مجرمين و ساقطين و صاحبك صدام يلي عمتفتخر فيه امسكوا بيه في حفرة كالجرذ المذعور و قتلوه شرَّ قتلة و نهاية الشعب السوري كانت متله و جاي عمتبيض علينا بطولات ولك جرذ.. عمتحكي عن البعث القذر يلي كانوا اعمامك و اخوالك موظفين فيه و جاي هلأ عمتتبرأ من البعث؟ ربنا ما بهدلكون من شي قليل…

  14. بالنهاية إذا انتم كلكم هكذا اسوأ من بعضكم…تضربوا انتوا وعيشتكم بكرا انتوا الكل بدكن تموتوا وتنقر اقفيتكم الدودة وتصيروا اثراً بعد عين…اتركوا شيئا جميلاً للاجيال الناشئة والقادمة بمحل هذا الهراء وال.راء يلي انتوا فيه ويلي مابيوصل إلا لمزيد من الكراهية والخوازيق والانبعاص.