تعزيزات كبيرة إلى القواعد الأمريكية القريبة من حقول النفط و الغاز في سوريا .. ” سنمنع بشار الأسد من الوصول إليها ” ! ( فيديو )

أكدت الولايات المتحدة أن مهمة قواتها في سوريا تكمن في صد محاولات انتزاع “داعش” أو الحكومة السورية أو روسيا السيطرة على حقول النفط من حلفائها الأكراد.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، في مؤتمر صحفي: “الولايات المتحدة ستحتفظ بالسيطرة على حقول النفط شمال شرق سوريا”.

وأضاف: “ستبقى القوات الأمريكية متمركزة في هذه المنطقة الاستراتيجية للحيلولة دون وصول “داعش” إلى تلك الموارد الحيوية وسنرد بالقوة الساحقة على أي جماعة تهدد سلامة قواتنا هناك”.

وتابع ردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه المهمة تشمل منع وصول أي قوات روسية أو تابعة للحكومة السورية إلى حقول النفط: “الإجابة المختصرة نعم، إنها تشمل ذلك بالفعل حاليا”.

وأشار إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة في الحرب على “داعش”، اعتمدت على عائدات هذا النفط لتمويل مقاتليها وبينهم الذين يحرسون السجون التي تحتجز مسلحي التنظيم.

وأضاف: “نريد التأكد من أن “قوات سوريا الديمقراطية” تستطيع الوصول إلى هذه الموارد كي تحرس السجون وتسلح قواتها وتساعدنا في مهمة دحر “داعش”… وعليه فإن مهمتنا هي تأمين حقول النفط”.

وسبق أن أكدت الولايات المتحدة، التي بدأت عملية سحب عسكرييها من سوريا في 9 أكتوبر، أنها ستحتفظ بمجموعة من قواتها هناك لضمان السيطرة على حقول النفط.

وأعلن الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي أنه يعزز وضعه في سوريا بأصول إضافية تشمل قوات ميكانيكية للحيلولة دون انتزاع السيطرة على حقول النفط من قبل فلول “داعش” أو جهات أخرى. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ما تغير شي السوريون لم يستفيدوا من النفط والغاز مند عهد المقبور

  2. في عام 1985 على ما أظن وعند الحديث عن موازنة الدوله قام أحد النواب و سأل علنا لم نرى شيئا عن النفط السوري أين هو و لماذا لم يدرج في الموازنه , فانتفض رئيس المجلس أنذاك و قال له في أيدي أمينه , و بعد انتهاء الجلسه لم يصل النائب الى بيته و الى يومنا هذا لم يظهر النائب و لن يظهر . بالنهاية و بالنسبه للمواطن السوري نفط بلاده مسروق مسروق سواء من عائلة الأسد أو من اللص الأمريكي . كلهم لصوص .

  3. الى ابطال المقاومة والممانعة هذه فرصتكم الدهبية انقضوا على الاشرار الامريكان لصوص النفط ولقنوهم درسا لن ينسوه طول حياتهم تقدموا وروح الخامنئي وسلاح جو بوتين ودعوات اهل الخمارات تحميكم

  4. حراميه لصوص محتلين اوسخ من الأمريكان ما بقي على وش الأرض.
    بترول سوريا لكل السوريين موالين ومعارضين وليس لكلمب.

  5. لم يترك المقبور على سخط الله و غضبه سوريا و شعبها لتنعم يوما ببعض من القليل من بحبوحة الحياة إنما كانت حياتنا من صعب إلى اصعب و الدخل معدوم و السلع مفقودة و بالكاد يستطيع الموظف و العامل و الكادح سد رمق اهل بيته قحتى نزهة بسيطة إلى منطقة قريبة كانت مكلفة و السيارة حلم للمواطن و البنزين غالي جدا . بينما كان هو و حفنه من حاشيته و ضباطه و كلاب امنه يتمعون بوافر العيش و الخيرات من سرقة قوت الشعب .

    عليه سخط و غضب و لعنه الله كيفما حل و جعل قبره حفرة من حفر النار و جعله في الدرك الادنى لا يخفف عنه العذاب للقائد الخالد في جهننم . مؤسس دولة البؤس و الارهاب العلوي القذر . لعنهم الله .

  6. مليت وأنا أتابع صامتا هذا العهر من المعارضة!!
    بشار واطي ومجرم وسرق البلد بالطول والعرض… بس بكفي تفاهة وحكي ما الو اساس من اصلو!!
    قال النفط ما فات ع الخزينة قال!!! الحيوان سرق وسرق كتير من النفط والغاز والجمارك وغيرو.. بس موضوع انو النفط ما كان يفوت ع الخزينة..اي الابن الاصغر للحارس تبع وزارة المالية بيعرف انو بشكل جزء كبير من الموازنة!!
    ايمت الله بدو يرزق هالشعب المنكوب عالم تجمع بين خصلتين: ناشط معارض شو + فهم؟؟؟؟؟