رغم كل المعارضة الدولية .. إيران تستأنف إنتاج اليورانيوم المخصب

استأنفت إيران في ساعة مبكرة من صباح الخميس إنتاج اليورانيوم المخصب في منشأة فوردو، وسط تأكيدات بأن مستوى التخصيب بها سيصل إلى 4.5% السبت.

ووفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، فقد “بدأت بعد منتصف ليلة الأربعاء/الخميس عمليات ضخ الغاز للسلاسل وأجهزة الطرد المركزي، وإنتاج وجمع اليورانيوم المخصب في منشأة فوردو”.

وهذه الخطوة هي الرابعة التي تقوم بها إيران لخفض الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع القوى العالمية الكبرى.

من جانبه، صرح المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي بأن نسبة التخصيب في هذه المنشاة ستبلغ 4.5% صباح السبت.

وكانت الولايات المتحدة قد انسحبت العام الماضي بصورة أحادية من الاتفاق النووي الذي كان يهدف لمنع طهران من الحصول على ترسانة نووية مقابل تقديم مزايا اقتصادية لها.

وتمارس الولايات المتحدة حاليا ضغوطا قصوى على إيران لإجبارها على التفاوض على اتفاق أوسع يتجاوز برنامجها النووي، إلا أن طهران تؤكد أنها لن تدخل في أية مفاوضات مع الولايات المتحدة ما لم تظهر واشنطن “حسن نية”.

وأدخلت إيران خفضا واسعا على الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق من أجل الضغط على الدول الأخرى الأطراف فيه لاتخاذ خطوات ملموسة لضمان المزايا الاقتصادية المنصوص عليها في الاتفاق لصالح إيران. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها