وسائل إعلام إسرائيلية : صفقة ضخمة .. بيع آلاف الصواريخ الإسرائيلية المتقدمة للجيش الألماني

كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم”، الاثنين، قيام شركة رافائيل الإسرائيلية من خلال فرعها الأوروبي “Eurospike” بالتوقيع على صفقة ضخمة لبيع الآلاف من الصواريخ الإسرائيلية الصنع إلى الجيش الألماني، وذلك في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنه تم توقيع الاتفاقية متعددة السنوات بين ممثلي الشركة ووزارة الدفاع الألمانية في مدينة كوبلنز الالمانية.

وستشمل الشحنة الأولى 1500 صاروخ من طراز سبايك، وصواريخ متقدمة مضادة للدبابات إلى جانب مئات من قاذفات “ICLU”. وعلمت الصحيفة أن قيمة الصفقة الحالية تبلغ قيمتها نحو 200 مليون يورو، وسوف تسمح لوزارة الدفاع الألمانية بمواصلة شراء هذه الصواريخ على مدى العقد المقبل، من أجل تحقيق هدفها المتمثل في الوصول إلى نسبة عالية بين القاذفات إلى الصواريخ.

ويستخدم الجيش الألماني حاليا قاذفات رافائيل المحمولة، بالإضافة إلى القاذفات التي يتم تكييفها مع المركبات الخفيفة التابعة للجيش الألماني، مثل مركبة بوما، وغيرها. وأضافت الصحيفة ان “صواريخ سبايك الإسرائيلية (SPIKE) هي صواريخ ذات تقنية دقيقة تتكيف مع مختلف المنصات والمهام والساحات المختلفة. وتشتمل هذه الفئة على صواريخ كهروضوئية مزودة بقدرات اقذف وانسى، فضلا عن قدرات التعلم والتحديث، والتي تسمح بتوجيه ضربات عسكرية ضد أهداف مموهة”.

وأشارت شركة رافائيل للأنظمة الدفاعية المتقدمة إلى أن أكثر من 33 بلدا في جميع أنحاء العالم يستخدمون الصواريخ المتطورة، بما في ذلك 19 دولة في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي. وقد تم بالفعل توفير أكثر من 30 ألف صاروخ لمختلف البلدان في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 5500 منهم تم اطلاقهم خلال التدريب والاستخدام العملي في الواقع.

وقال موشيه العازار نائب الرئيس الأول ورئيس قسم المشاة والبحر في رافائيل “هذا عقد مهم لشركة Eurospike ونتيجة لذلك، بالنسبة لرافائيل، كمورد رئيسي للصواريخ المضادة للطائرات من الجيل الخامس، مما لا شك فيه، هذا عقد سيؤسس الجيش الألماني كواحد من أقوى جيوش ATGM في أوروبا. يتيح التعاون بين الدول والجيوش باستخدام فئة Spike Missile بإدارة المخزون المشترك، والدعم المتبادل، وقدرات الإنتاج المحلي في أوروبا”. (I24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها