ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على تجربة سوري تخرج من ” آوسبيلدونغ ” كموظف في مصرف

سلطت صحيفة “ميتل دويتشه تسايتونغ” الألمانية الضوء على السوري نور شيخ عمر، الذي نجح في التخرج من تدريب مهني “آوسبيلدونغ” كموظف في مصرف.

وقالت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن نور غادر مع والديه وشقيقيه مدينته دمشق، في عام 2013، حين كان يبلغ من العمر 15 عامًا، بعد أن أصبحت الحياة في ظل الحرب مستحيلة.

وفي مدينة آشرسليبن بولاية ساكسونيا أنهالت، عثرت العائلة أخيرًا على موطن جديد، وفجأةً أصبح كل شيء مختلفاً بالنسبة لهم، البلد والثقافة، والأهم من ذلك اللغة.

وخاض نور التحدي الجديد، وكانت لديه الإرادة لذلك، ويقول الشاب اليوم: “لقد أنجزت ذلك”.

وأتقن الشاب اللغة الألمانية في أسرع وقت ممكن، وفي عام 2016 انخرط في تدريب مهني في مصرف “زالتسلاند شباركاسه”، بمدينة آشرسليبن.

وأكمل نور الآن بنجاح التدريب المهني، وتم توظيفه من قبل فرع المصرف، كموظف خدمة، ويأمل الشاب السوري أن يتمكن في عام 2021 من المشاركة في مركز خدمة العملاء المناسب له، والتي يدخل فيه، على سبيل المثال، وظيفتي الاستثمارات والإقراض.

وبشكل عام، يرى نور مستقبله المهني كموظف في البنك، ومن بين أشياء أخرى، يفكر الشاب في مواصلة تعليمه.

ويحب نور العمل والمحادثات مع الناس، كما يقول السوري، لكنه يضيف أن هناك من بين عملاء البنك من لا يريدون التحدث إليه، لأنهم ببساطة ينظرون إليه كأجنبي، على الرغم من أنه حصل منذ أسابيع قليلة – بعد اجتيازه اختبار النجاح- على الجنسية الألمانية.

وفي هذه الأثناء، يمكن لنور التعامل مع رفض البعض، حيث يقول بلهجة ألمانية كاملة: “بعد كل شيء، هناك أيضًا الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون معي بطريقة ودية”.

على أي حال، فإن نور مرحب به من قبل صديقته، التي بفضلها وعائلتها، تمكن من التعرف على الحياة في ألمانيا.

وأخيرًا وليس آخراً، فقد أتقن نور اللغة الألمانية بشكل مثالي، وهو يتطلع الآن إلى احتفالات عيد الميلاد، ويقول: “سأقضي الاحتفالات مع صديقتي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها