” بدنا نحرق دينو ليلي بيتعرض للسيد حسن ” .. لبنان : شبيحة حزب الله يجتاحون الشوارع و يهددون المتظاهرين بالقتل علناً ( فيديو )

شهدت الساعات الأولى لصباح الاثنين، اشتباكات بين متظاهرين ومؤيدين لحركتي حزب الله وأمل الشيعيتين، في العاصمة اللبنانية بيروت.

ووقعت الاشتباكات بعد يومٍ حافلٍ بالاحتجاجات التي شارك فيها آلاف، مطالبين بتشكيل حكومة تكنوقراط، ومحاربة الفساد وإسقاط جميع مكونات الطبقة السياسية التي تحكم البلاد وفق نظام المحاصصة الطائفة، منذ انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية عام 1990.

اشتباكات مع أنصار حزب الله وحركة أمل

أظهر بثٌّ مباشرٌ على محطات تليفزيونية لبنانية اشتباكات بين متظاهرين ومؤيّدين لحركتَي حزب الله وأمل الشيعيتين في العاصمة بيروت، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، في سياق ارتفاع حدة التوتر بين الطرفين بعد إغلاق المتظاهرين جسراً رئيسيّاً بوسط المدينة.

ويشارك حزب الله وحركة أمل في الحكومة الائتلافية التي يقودها رئيس الوزراء سعد الحريري الذي استقال، في 29 أكتوبر/تشرين الأول، تحت ضغط الاحتجاجات، وهو ما عارضه بشدة حزب الله المدعوم إيرانيّاً.

وعرضت وسائل إعلام لبنانية لقطات تليفزيونية لجنود من الجيش وأفراد من قوات مكافحة الشغب يشكِّلون حاجزاً يفصل المحتجين عن مؤيدي الجماعتين على طريق جسر الرينغ الرئيسي وسط تراشق الطرفين بالحجارة.

وذكرت ثلاث محطات تليفزيونية محلية أن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود.

ولوّح أنصار حزب الله وحركة أمل بأعلام الحركتين، مرددين شعارات من قبيل “شيعة شيعة”، وكذلك شعارات مؤيدة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، فيما ردّد المتظاهرون “ثورة ثورة”.

وذكر تليفزيون الجديد اللبناني أن اشتباكاً اندلع على ما يبدو، عندما ألقى مؤيدو حزب الله وأمل باللوم على متظاهرين آخرين في توجيه تعليقات مسيئة إلى نصر الله. وتناثرت الحجارة على الطريق كما أُضرِمت النيران بدراجة نارية.

وذكر الدفاع المدني اللبناني على تويتر أنه قدّم إسعافات أولية لخمسة أفراد عانَوا “إصابات مختلفة”.

وتُعَدّ هذه الاشتباكات أسوأ توتر في بيروت منذ قيام حشد مؤيد لحزب الله وحركة أمل بمهاجمة وتدمير مخيم الاحتجاج الرئيسي في وسط بيروت الشهر الماضي. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. هي عينة سافلة وقذرة لعقلية تشبيحية حقيرة إستعلائية فارغة لاتمت للبشرية قيد أنملة .. هذه العقلية المريضة أوصلت وستوصل كل الناس للإجرام لانه هن مفكرين حالهم المتصرفين في هذا الكون كما يشاؤون والحقيقة أنهم سيداسوا بالنعال على رؤوسهم وسيرمون في مزابل التاريخ غير مأسوف عليهم وعندها سيصحون ويفهموا أن كل عود وفيه دخانه وبيجي الجواب من الطرف الآخر وبدون رحمة. نفس المعادلة بسوريا تتكرر الآن بلبنان.

  2. شبيحة مجوسية عليكم وعلى الشيطان حسن الزميرة الملعون الجردون المتواري في مجاريري الصرف الصحي ببيروت

  3. يا كلاب يا خنازير الله يلعنكم وياخدكم
    زعيمكم الكلب لازم يكون اسمه “قبيح نصر الشيطان”. هو لا حسن ولا نصر ربنا

  4. بعد العراق وليبيا واليمن والسودان ها هي لبنان تنضم الى نفس السيناريو الملعون سيناريو الخراب والدمار والموت الذؤام وستليها مصر والأردن ثم يفرط عقد دول الخليج الواحدة بعد الأخرة … كما خطط بنو صهيون وورد في كتاب بروتوكولات حكماء صهيون تماماً …. اعدوا العدة لمجيء ملككم الأوحد على العالم يا أعداء الله وكل رسله .

  5. يبا يبا وين رايح بالعجقة؟!
    تعال انت و سيدك حسن لعندي لحتى أعلمك المرجلة كيف يا طنطات