بثينة شعبان : النظام الدولي الذي أنتجته الحرب العالمية ولى زمنه .. و أمريكا تعاقبنا جماعياً

قالت بثينة شعبان، مستشارة بشار الأسد، إن “النظام الدولي الذي أنتجته الحرب العالمية الثانية ولّى زمنه، مشيرة إلى ضرورة وضع نظام جديد يعبّر عن مصالح دول العالم أجمع غنيها وفقيرها، كبيرها وصغيرها، مع احترام سيادة الدول واعتبارها متساوية في الكرامة الإنسانية، والنهج الذي تتخذه الولايات المتحدة مجانب للحقائق، ويشكّل ردّة فعل نتيجة قلقها من تعاظم قدرة الصين عالمياً، ومن النموذج الجديد الذي تقدّمه الصين لشعوب العالم”.

كلام شعبان جاء خلال الكلمة التي ألقتها أمام منتدى حقوق الإنسان جنوب– جنوب لعام 2019 بدورته الثانية، في بكين.

ولفتت شعبان إلى أن “القوى الغربية والولايات المتحدة، تعتبر نفسها وصية على حقوق الإنسان في حين هي في واقع الأمر تسيء بشدة إلى هذا المفهوم على نطاق العالم بأسره، فهي تتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى، وتحديداً في العالم العربي، وخصوصاً في العراق وليبيا وسوريا، وفي الوقت نفسه فهي لا تأتي إطلاقاً على ذكر انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين المحتلة وفي الجولان العربي السوري المحتل، حيث عمد الكيان الصهيوني إلى محاولة تغيير معالم المكان لطمس هويته التاريخية الأصلية”.

وقالت شعبان إن “الحرب التي استمرّت على سوريا على مدار ثماني سنوات ساهمت في كشف حقيقة الموقف الغربي من الإره؟اب، والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي اتخذتها الولايات المتحدة ضدّ سورية، ترقى إلى العقوبات الجماعية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. شوفوا مين ع ميحكي ع حقوق الإنسان المجرمة الكاذبة أم قويق شعبان يخرب بيتك ياسحلية يامتخلفة .
    طائفية مرتزقة وفاسدة بثينة ثعبان.

  2. استغرب كيف يتم استدعاء سوريا لمؤتمرات تتعلق بحقوق الانسان _ على الدنيا السلام _

  3. هذه بثينه ثعبان , نعم الشعب السورس يعاقب جماعيا بفضل القيادة الحكيمه للحيوان أبو رقبه و آمل أن يضاجعك الشعب السوري جماعيا و يبول عليكم يا قتله .

  4. وابنها عايش بأمريكا ….شو انكن ولاد ق…………
    بتحكو ع امريكا ليل نهار وعايشين بخيرها