قائد عسكري إيراني : نرصد حركة جميع السفن الأجنبية في الخليج

قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي رضا تنغسيري، إن البحرية الإيرانية ترصد جميع السفن الأجنبية التي تدخل مياه الخليج.

وأضاف تنغسيري في تصريح لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء: “استناداً الى قانون مراقبة مداخل المضائق تقوم قوات البحرية الإيرانية بالرصد والتحكم بمرور جميع السفن الأجنبية التي تدخل مياه الخليج”.

وتابع: “يتم سؤال جميع السفن عن جنسيتها ونوعها ومقصدها وتقوم سفن جميع الدول بالإجابة عن جميع أسئلتنا بما في ذلك السفن الأمريكية”.

وقال: “مراقبة السفن الأجنبية في الخليج حق مشروع لإيران.. لنا الحق في استجواب السفن التي تدخل مضيق هرمز والمياه الإقليمية الإيرانية”.

وأوضح: “وجود سفننا في مياه الخليج وحتى خارجها يحمل رسالة سلام وصداقة.. وليس لدينا أي أطماع في البلدان المجاورة”.

وزاد بالقول: “يشكل وجود الدول الخارجية في المنطقة مخاطر كثيرة، لكن رسالتنا هي أن السلام والصداقة في المنطقة لا تخلقهما سوى بلدان المنطقة، وذكرنا ذلك مرارا وتكرارا في العديد من المناورات والاجتماعات”.

وختم: “خلق العدو دائما عداوة في المنطقة ويقوم بإظهار إيران كعدو وهي لم تعتد على أي دولة وليس لديها مطامع في أي دولة أخرى خلال الـ40 عاما الماضية، فإيران بلد غني ولديه قدرات وإمكانات مختلفة. ولا حاجة له لغزو البلدان الأخرى”.

(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها