زعيمة حزب تركي معارض تتحدث عن خطة من 3 مراحل لإعادة السوريين إلى سوريا

طالبت ميرال أكشنار، زعيمة “حزب الخير” المعارض في تركيا، بإعادة السوريين إلى بلادهم “بشكل عاجل”، كاشفة عن خطة تم إعدادها في سبيل ذلك.

وقالت أكشنار، خلال ندوة حوارية بعنوان “السوريون سيعودون إلى بلادهم”: “يجب البدء بشكل عاجل في إعادة ضيوفنا السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة داخل تركيا”، مشيرة إلى أن حزبها لديه خطة لإعادة السوريين مكونة من ثلاث مراحل.

وأوضحت أكشنار أن الخطوة الأولى هي وقف استقبال المزيد من السوريين ومنحهم الجنسية التركية، من خلال وقف تطبيق سياسة الأبواب المفتوحة، إضافة لمفاوضات رسمية مع “الحكومة السورية” بشكل مباشر.

وتتضمن هذه المرحلة إغلاق أماكن العمل غير المرخصة الخاصة بالسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة، وتطبيق رقابة على المؤسسات التجارية المرخصة.

وأشارت، بحسب ما نقلت عنها جريدة “زمان” المعارضة، إلى أنه “وفقًا للقوانين التركية الحالية، لن يتم السماح للمواطنين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة الذين يعودون إلى بلادهم لقضاء عطلات الأعياد أو لأي سبب، العودة مرة أخرى إلى تركيا”.

وأوضحت أنه بعد السيطرة على الموقف الخاص بالسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة سيتم البدء في عملية الترحيل ضمن المرحلة الثانية.

أما المرحلة الثالثة ستتضمن تشكيل لجنة بالتعاون مع “الحكومة السورية” في دمشق، من أجل وضع الشروط المناسبة لعودة المهاجرين السوريين إلى منازلهم وقراهم التي كانوا يعيشون فيها قبل الوصول إلى تركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. في كل انتخابات تظهر هذه السافلة وتعيد نفس الأسطوانة . . على كل أدرك جمهور الاتراك ما أفاده السوريون للأقتصاد التركي فالسوريون بلا أي مبالغة حركوا الاقتصاد وجاؤوا برساميل وعمال مهرة وغيره . . النسبة الساحقة تعيش في بيوت مستاجرة وعندها عمل تعتاش منه. . ولاتتلقى من الحكومة اي مساعدات / طبعا” لان المساعدات سلامة تسلمك فيها