” تلقينا عروضاً لفصل الوحدات الكردية عن حزب العمال ” .. تركيا تتوعد الدول الخليجية التي تواصلت مع مظلوم كوباني

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أن “أنقرة لن تصمت إزاء تواصل دول خليجية مع الإره, ابي المدعو مظلوم كوباني في سوريا”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، عقب اجتماع للحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة، حيث لفت إلى أن بعض الدول الخليجية تتواصل مع “كوباني” أحد قياديي الوحدات الكردية.

وأضاف : “نرى أن بعض دول الخليج تعقد لقاءات مع الإره, ابي مظلوم كوباني سعيا لاستخدامه ضد تركيا وهذا لن يبقى بدون رد”.

من ناحية أخرى قال قالن : “نلاحظ انخراط الولايات المتحدة وروسيا في علاقات مختلفة مع تنظيم ي ب ك/ ب ي د، وفي حال حدوث أي تحركات تهدد أمن حدودنا سنتصدى لها”.

كما شدد على أن العمليات العسكرية التركية في شرق الفرات لاتزال مستمرة، وأن عملية “نبع السلام” تمكنت من خلق بيئة سلام هادئة ومستقرة نسبيًا في منطقتي رأس العين وتل أبيض شمالي سوريا.

ولفت إلى أن تركيا تلقت عروضًا (من جهات لم يذكرها) تهدف للفصل بين تنظيم “ي ب ك/ ب ي د” ومنظمة “بي كا كا”، بهدف ضمان استمرار هذه المنظمة كحركة سياسية داخل سوريا، إلا أن التنظيم المذكور (ي ب ك/ ب ي د) لم ينسلخ عن هويته الأساسية ولن ينسلخ.

وأضاف أن تركيا تعرف الطابع الحقيقي لهذه المنظمة، لذلك فإنها تدرك أن انسلاخها عن هويتها الإره, ابية لن يكون ممكنًا، وانتظار ذلك لن يكون إلا مضيعة للوقت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد