مقطع مصور يظهر من قيل إنهم عناصر من الفصائل المعارضة و هم يشاركون في معارك ليبيا ( فيديو )

 

تناقل ناشطون سوريون، عبر فيسبوك، مساء السبت، مقطعاً مصوراً يظهر من قيل إنهم عناصر من الجيش الحر وهم يشاركون في المعارك لصالح حكومة الوفاق المدعومة تركياً، ضد قوات حفتر.

ويظهر في الفيديو عدد من العناصر وهم يتكلمون بلهجة سورية حلبية، ويتحدثون عن “تحرير معسكر” من قوات حفتر.

وسبق لوسائل إعلام محلية وأخرى عالمية أن تحدثت عن بدء تجنيد عناصر من الفصائل المعارضة للقتال في ليبيا لقاء رواتب مغرية، إلا أن وزارة الدفاع المعارضة والجيش الوطني نفيا ذلك، في وقت لم تأت وسائل الإعلام التركية الرسمية على ذكر الخبر، سواء نفياً أو تأكيداً.

ولم يتسن لعكس السير التحقق من هوية الظاهرين في الفيديو أو مكان وتاريخ تصويره بدقة، من مصادر مستقلة او موثوقة.

مواضيع متعلقة

4 مراكز للتسجيل و رواتب مجزية .. المرصد يتحدث عن ذهاب مقاتلين من الفصائل المعارضة إلى ليبيا و ” الوطني ” يرد

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. روحو دافعو عن حلب بالاول تركتو بلدكم للاسد ورحتو على اخر الدنيا منشان المصاري يعني انتو مو اكتر من مرتزقة ومبسوطين بحالكم. امثالكم هم سبب بقاء الاسد وازلامه بالسلطة وبعدكم بتقولو جيش حررررر ؟من شو حررر هاااا؟ ليش شو حررتو انتو؟! انتو الاخ التؤام للجيش بعثي بس اختلفت جهات التمويل بفترة من الفترات فصار في انشقاق بالمعسكر اما انتم والنظام البعثي نفس الاخلاق والمبادئ الرثة الهدامة. ليت لو دفع لكم ممولكم اكثر بقليل مما دفع لكم للذهاب الى ليبيا لبقيتم في سوريا للقيام بواجبكم يا مرتزقققققة

  2. تفوووو يااوسخ الكائنات بعتو شرفكون وعرضكون وارضكم طبعا اكيد ماعنكون شرف كرمال الدولار والمحتل الروسي المجوسي عم يقتل شعبنا لعنة الله عليكم يااوسخ واحقر الكائنات

  3. التعى قلبنا و نحن نقول جيش الكر مجموعة مرتزقة و بيشتغلوا مع اللي بيدفع اكتر وكنا نتهم بأننا شبيحة و نبيحه. اتفضلوا شو تفسيركم لهالخبر؟

  4. شخصياً لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي الخبر.. لكن ما الغلط في الموضوع إذا صحّ؟
    حفتر مدعوم من عيال زايد المدفوعين من السيسي الخبيصي.. والكل يستعينون بمرتزقة من تشاد والسودان وروسيا… ولا نستبعد أن يكون لواء فاطميون وكتائب عصاعيص الحق وشلل حزب الله على الطريق!
    بالمقابل يدافع أحرار ليبيا عن وجودهم المهدد بقوات متفوقة في العدد والعتاد.. ومدعومة من دول كبرى وعظمى بلا خجل ولا حياء.. فإذا طلبوا العون من إخوة لهم يعانون من نفس الأعداء.. ويقتلون بنفس السلاح… أصبح الأمر جناية؟!
    أحرامٌ على بلابله الدوحُ حلالٌ على الطير من كل جنس؟!

    1. كلامك في القسم الاول من حديثك صحيح لاكن القسم الثاني فيه مغالطة كبيرة والأصح قول أن العناصر الذاهبين إلى ليبيا من المعارضة هم مرتزقة أيضاً ولا أحد ينكر هذا من المعارضة نفسها وهذا لا يزعزع ثقتنا فيها لأنه في كل جماعة يوجد أشخاص لهم غاية مادية غير غاية الجماعة التي تحويهم.

  5. وين إدارة جيش العبيد مو على أساس نحن ثوار شرفاء حتى بشهادة ابو عمشة سود الله وجه
    شوية مرتزقة إرخاص عديمي الشرف و الله الديوث كتير عليكم

  6. هؤلاء في معسكر بالرقه و الذي نشر الفيديو عاد و اعتذر , و بالمناسبة كل من يقاتل خارج بلده و يقبل أن يكون مرتزق هو لا يستحق تصنيفه من بين البشر ويكون حيوان كالحيوان أبو رقبه يلي ساكن بحي المهاجرين .

  7. نفى الليبيين الخبر وقالوا ان المقطع في إدلب…مع العلم بأنه ليس من المستبعد أن يفعلها بعض السوريين المرتزقة وخاصة عجت الساحة بالسفلة والمرتزقة والاوباش واللصوص والفاسدين والمجرمين والشبيحة والذين امتطوا الثورة ومنهم من يستثمر في تركيا واوروبا بالمطاعم وغيرها في حين أهاليهم وابناء جلدتهم يتضورون جوعا…مثال الغوطة وقيادات جيش الأفلام واللذين حملوا الغنائم وتركوا المدنيين لمصيرهم وتعتيرهم. من قليل رب العالمين سلط عليهم يلي مابيرحم وراح الطالح مع الصالح…الله يرحم هالابرياء يلي ماتوا ويلعن كل مين استغل الوضع لصالحه الشخصي على حساب الناس…وخاصة أولاد الحرام يلي كانوا يطلبوا التبرعات بحجة مساعدة الأطفال والنساء وكانوا يسرقوها لحسابهم الشخصي أن شاء الله سم الهاري لاني بعرف ناس عملوها.

  8. قلنا بلبداية الذي حصل بحلب هجوم الريف الحلبي على المدينة لسرقتها ونهبها بسبب الحقد والكره الموجود تجاه اهل حلب ،فكل اهل حلب نعلم ان الريف الحلبي يختلف عن جميع ارياف المحافظة حيث التعليم متدني والاخلاق معدومه وهم يعبدون المال دون اي اخلاق من العناجره وجر