ميركل تبحث مع أردوغان و بوتين ” الحل في ليبيا “

قال متحدث باسم الحكومة الألمانية، الإثنين، إن المستشارة أنغيلا ميركل بحثت الجهود الرامية للتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع الليبي، خلال اتصالين هاتفيين منفصلين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث: “تم الاتفاق على الحديث مرة أخرى لتعزيز الجهود الدبلوماسية”، مضيفا أن ميركل بحثت أيضا التطورات في سوريا مع أردوغان وبوتين خلال المكالمتين اللتين أجريتا الأحد.

وحذر وزير الخارجية التركي من أن الصراع الليبي يهدد بانزلاق البلاد إلى الفوضى وتحولها إلى سوريا أخرى، في الوقت الذي سعى فيه لتسريع وتيرة إصدار تشريع يسمح لأنقرة بإرسال قوات إلى ليبيا. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الألمان لهم مصلحه كبيره في حل المسأله الليبية ليس خوفاً من موجات اللجوء و ﻹنما بسبب ديون ليبيا التي تريد ميركل استعادتها و لو على شكل آبار بترول.

  2. رسالة للسوريين – اذهبوا و احتلوا ليبيا مع اردوغان و لا تردوا على كلام مرتزقة و هاربون و انكشارية و عبيد اردوغان – الشعوب لا تبسط مصالحها الا بالقوة و اردوغان الغرب يريده ان يأخذ بلاد العرب لانهم غير قابلين للتطور (هذا واقع) ليبيا 2 مليون كم مربع و عدد سكانها قليل 3 مليون و شئنا او ابينا فيها ثروات و فيها 2 مليون ليبي من اصول تركية فروحوا امنوا مستقبلكم افضل ما تضلوا بالخيام – ارسلوا اولادكم حتى من عمر 15 الى 45 ليحتلوا ليبيا و ياخدوا اراضي حفتر و انتهى – كل الاطراف تكرهكم السعودية و الامارات و الغرب و الشرق و الصين و حتى الفلسينيون الذين جلبهم السنة و اووهم عام 1948-1967 يحاربونكم فاذهبوا الى ليبيا مع عائلاتكم و استولوا عليها