ظهور نادر للدب السوري في لبنان ( فيديو )

ظهور نادر للدب السوري في لبنان ( فيديو )

مواضيع متعلقة

ظهور ” الدب السوري البني ” للمرة الأولى منذ 60 عاماً في لبنان ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لدينا مجموعات وفصائل حيوانية و نباتية مميزة ومسجلة علميا تحت اسم سوريا مثل الدب السوري و شجر القيقب السوري و فأر الحقل (الهامستر) السوري هذا عدا عن اول ابجدية و اول سيمفونية واول بلد دجن القمح وغيرها مم يجب ان يصبح رموزا سورية نحتفي و نحتفل و نفتخر بها بدلا من الاحتفاء وتقديس النخلة و الجمل و الصحراء !

    1. ازا كم حمار استخدموا النخلة والجمل غلط مو معناها انو نكرهن.. ازا بدك العنزة الشامية تعد من ارقى فصائل العنز وواحدة من افضل خمس اصناف ماغز في العالم وشاربي بول البعير نفسهن بيدفعوا مبالغ طائلة ليشتروها ويعملوا عليها مسابقات جمال العنز… ما تنس نحنا عنا بادية وصحراء كمان وفيها كتير من الأصناف الاصيلة.. وحتى الجمل كان عنا الجمل السوري العملاق المنقرض!! وبالمناسبة النخيل مو لشاربي بول البعير.. النخيل كان ولا يزال وسيبقى رمز للعراق العظيم ( بلد المليون نخلة) مهد الحضارات الى جانب سوريا!!

  2. الصراحة.الإنسان أولى ولكن الحفاظ على هذه السلالة من الحيوانات شيئ مهم ولا يكلف سوى لجم من لديه سلاح عن قتل آخر عائلة من الدببة شبه المنقرضة.
    جدي كان يكلمني و يتحدث عن الغزال والضبع و الدب التي كانت تعيش البراري بسوريا.
    للألسف بسبب جهل الأنظمة دمرت الحياة البرية و بعدها الحياة الإنسانية بسوريا بسبب عدم كفاءة كل من حكم سوريا وفشل الأفكار السلطوية المستوردة منذ ستينيات القرن الماضي وللأسف أعادونا للوراء مايقارب خمسين عاما ولازالوا بالحكم ولا زالت الكوارث تلم بنا.