” باسمي و باسم الشعب السوري ” .. هذا ما قاله بشار الأسد عن قاسم سليماني

وصف بشار الأسد، الغارة الأمريكية التي أودت بحياة 10 أشخاص من بينهم قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني بأنه “عمل عدواني غادر وجبان”.

ووفقاً لإعلام النظام، فقد قال بشار الأسد، في رسالة إلى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي والرئيس حسن روحاني، إنه تألم وأضره خبر استشهاد مجموعة من قادة المقاومة بقيادة اللواء قاسم سليماني، قائد لواء القدس “بسبب هذا العمل العدواني الغادر والجبان”.

نص الرسالة:

– سيبقى ذكر الشهيد سليماني خالداً في ضمائر الشعب السوري الذي لن ينسى وقوفه إلى جانب الجيش العربي السوري في دفاعه عن سورية ضد الإرهاب وداعميه، وبصماته الجلية في العديد من الانتصارات ضد التنظيمات الإرهابية.

– هذا العمل الإجرامي الذي ارتكبته الإدارة الأميركية يؤكد مجدداً نهجها المتواصل في دعم الإرهاب ونشر الفوضى وعدم الاستقرار، ونشر شريعة الغاب خدمةً للمشاريع الصهيونية والاستعمار في المنطقة والعالم ككل.

– إننا على ثقة بأن هذه الجريمة ستزيد محور المقاومة عزماً على مواصلة الوقوف في وجه السياسة الأميركية التخريبية في المنطقة، وفي وجه كل قوى الظلم والعدوان في العالم.

– لا شكّ لدينا أبداً ان نهج الشهيد سليماني ورفاقه سيزداد رسوخاً في عقول الشباب المقاوم بعد استشهاده كما سيزداد هذا الشباب تصميماً وعزيمة لمواصلة النهج الذي بدأه الشهيد ورفاقه والبناء عليه لتعزيز قوة ومنعة المقاومة في وجه أعداء منطقتنا ولإحقاق الحق وإرساء حكم ارادة الشعوب في العالم برمته.

وفي برقية أخرى للرئيس حسن #روحاني.. الرئيس الأسد:

– لقد آلمنا وأحزننا نبأ استشهاد كوكبة من قادة المقاومة، وفي مقدمتهم اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، اثر عدوان أمريكي غادر وجبان.

– إن استشهاد هؤلاء القادة الذين أفنوا حياتهم خدمة لقضية المقاومة والدفاع عن الحق والشرف سيشكل منارة تضيء درب كل من سار معهم في هذا النهج،وسيعزز في نفوس الاجيال القادمة من المقاومين الشرفاء، أينما وجدوا، الإصرار والعزيمة على القيام بكل ما يلزم من أجل وضع حد للسياسات العدوانية التي تنتهك حقوق الشعوب وسيادة الدول، والتي دأبت الولايات المتحدة على انتهاجها في منطقتنا.

– دماء الشهداء ستزيد محور المقاومة قوةً وتعاضداً وإصراراً على تحرير منطقتنا من الاحتلال والاستيطان ومصادرة حقوق الشعوب في أرضهم وثرواتهم.

– اعرب باسمي وباسم الشعب العربي السوري عن تضامننا الكامل مع الشعب الإيراني الصديق وعن خالص عزائنا ومواساتنا لأسر الشهداء، سائلا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهمكم الصبر والسلوان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. على اي الشعب السوري تتكلم عنه يا المجرم يا خنزير الشعب السوري كل فرحان يوم العيد حتى مؤيدين مناطق الأسد فرحون الهلاك فطيس الهالك رأس الأفعى مشروع الصفوي الفارسي المجوسي قاسم الزبالة لم أرى السوريين فرحون متل هذا اليوم توزيع حلوى على ارسال فطيس إلى جهنم تفحمت جثته أصبحت رماد الله شاء أن يفطس كما كان يفعل من الأبرياء السوريين العراقيين الله انتقم من المجرم السليماني ترامب جزاه الله خير لم يكون إلا سبب

  2. على المجرم بشار الأسد الكيماوي … إذا أراد التكلم أن يتكلم عن نفسه وشبيحته وطائفته ولا يأتي بذكر الشعب السوري على لسانه… ومن قال لك أيها الإرهابي ان شعب سوريا الحر يعزي بنفوق هذا الإرهابي المجوسي الفارسي ؟ ان شاء الله بتلحقوه عن قريب أنت ونظامك الخسيس وكل حاشيتك الإرهابية الطائفية الفاشستية المارقة.

    1. طولوا بالكم رح تكون نهايتك أسوء بأذن الله تفو عليك وعلى أبوك وعمك وأخوالك وعماتك

  3. اي شعب يا مريض اي شعب يابن القندرة….ويلعن روحك يا حافظ

  4. احكي عن حالك ياواطي، انت أصلا ما بتمثل الشعب السوري، والله يلحقك بسليماني….

  5. هل ابلغ بشار الامريكيين عن قاسم سليماني – فهو التقاه مساء و قتل بعد مغادرته مطار دمشق مما يدل ان بشار هو من ابلغ عنه امريكا و انه عميل كبير و متخف يختفي خلف الشعارات و هو عنصر مخابرات محترف

  6. صرمايه باسمك واسم اللي خلفك…عزي المجرم باسمك الخاص ومالك علاقه باسم الشعب السوري…..قريبا رح يجي دورك ويعزي فيك محور المأومه ….ويزغرد ملايين المظلومين والثكلى.

  7. لا بد أن يعزي ” بشار الاسد ” باسمه .. لما لا ..
    ولكن أن يعزي باسم الشعب السوري هو كذب مفضوح، وهذا ما يدركه ” علي خامنئي ” نفسه، فلتكن التعزية باسمه وباسم شبيحته السفلة الانذال الذين يعتاشون على فضلاته، لأن ذلك هو الأصح والأقرب للمعقول، فـ ” قاسم سليماني ” الإيراني الذي دنس أرض سورية وفعل بالمدنيين فيها ما فعل، بالنسبة لأكثرية الشعب السوري ” قاتل مجرم طائفي ومذهبي حاقد ” استحق من الله هذا المصير، وهذا جزاء دنيوي لما فعل ..

    والشعب السوري الحر يؤمن بأن مشيئة الله تعالى هي الغالبة، ولا بد وأن تقع ..وأن تكون نهايته ونهاية أمثاله من المجرمين القتلة الذين أجرموا بحقه محتومة، والأهم أن نهاية هذا المجرم جاءت على من يد استخدموه في تدمير المنطقة والاستيلاء على خيراتها، وبالتالي كان في مقتله عبرة لمن يعتبر.. في يعتبر الباقون ..!؟

    النتيجة المفيدة من هذا الحدث هو أن كل أداة قذرة نهايتها معروفة، ونهاية القذر ” قاسم سليماني ” ليست استثناء ..

  8. بشار و آل الأسد جميعا جواسيس و مخبرين و غدارين و خونه و مصالحهم الشخصيه أهم من كل شيء بما في ذلك أعراضهم , من الآخر قتل هذا الكلب جاء بمعلومات من بشار للموساد و الموساد رفضوا قتله في مطار دمشق و شرحت أسرائيل الموقف للأمريكان بأن قتلة من قبلها في دمشق ربما يشعل حربا لا تريدها اسرائيل الآن لهذا تولت أمريكا المهمه فور وصوله مطار بغداد . و بالفترة الأخيره بدأت المخابرات السوريه تزود الموساد بأحداثيات التواجد الأيراني في سوريه حيث تقوم اسرائيل بقصفهم .

  9. من قتل شعبه وضحى بأعز اصدقائه ليس غريباعليه ان يخبر الأمريكان عن مغادرت سليماني واستدراجه للعراق لان من طبع الأسد الخيانة والغدر حتى على أهله هو من قتل الحريري ومغنية والأف من السورين وجماعة الأزمة وللعلم أن قاسم أذل الرئيس حيث سحبه من الكرافيته الى طهران من أجل دفع الأستحقاقات لأيران . ليس بعيدا عن هذا المعتوه أن بتخلص من اصدقائه كما يقال. وان غدا لناظره قريب الأيرانيون هم من سيتخلص من المعتوه نتيجة اللعب على أكثر من حبل.

  10. الى بشار الأرهابي الكيماوي تكلم بأسمك فقط أنا واحد من الشعب السوري وأنك لا تمثلني أيها الأرهابي الكيماوي يقتل القتيل ويمشي بجنازته ليس مستبعدا ابدا أن بشار الأرهابي الكيماوي هو الذي أخبر الأمريكين بموعد طائرة المجوس الأرهابي سليماني من دمشق الى بغداد وقتله ٠ فبشار الأرهابي الكيماوي مستعد فعل أي شيء للبقاء على الكرسي والى الجهنم وبئس المصير هذا المجوسي قائد فيلق القدس من ٤٠ سنة لم يطلق فتيشة واحدة من أجل القدس بل قتل أهل السنة من المسلمين في العراق وايران ولبنان وسورية واليمن قال مقاوم قال اللعنة على بشار الأرهابي الكيماوي والى الجهنم وبئس المصير للمجوس النافق سليماني اللي صار شقف ونتف وما ضل غير الخاتم وعبرة لغيره من القتلة والمجرمين اللي بعدوا ٠