زعمت وجود ” استثمارات أمريكية سرية بالمليارات ” في سوريا .. زعيمة حزب تركي معارض مستعدة للقاء بشار الأسد إن لم يرغب أردوغان بذلك

هاجمت ميرال أكشنار، زعيمة حزب الخير المعارض، في تركيا، سياسة حزب العدالة والتنمية في الملف السوري، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

واعتبرت أكشنار في أحدث تصريحاتها، أن سياسة حكومة العدالة والتنمية، تسببت بالضرر لتركيا، مضيفة أن شركات أمريكية عقدت اتفاقات سرية مع نظام الأسد، للقيام باستثمارات تصل قيمتها إلى 800 مليار دولار خلال عشرة أعوام.

وقالت أكشنار: “لقد دمّر الإمبرياليون سوريا أولاً، واليوم تستثمر شركاتهم بمئات المليارات فيها”، داعية الرئيس التركي لما وصفته بـ “التفكير بعقلانية بعيداً عن غضبه وعاطفته، والتصالح مع الأسد”.

وتابعت أكشنار: “إن كنت لا تستطيع التغلّب على أنانيتك والتحكم بأعصابك، فأنا على استعداد للذهاب إلى سوريا ولقاء الأسد لحل هذه الأزمة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. نعم شركات امريكية و اخرى أوربيه و منها ألمانية تستثمر مع النظام الفاشي رغم ما فعله من اجرام لأن المال أهم من البشر عندهم و لأنهم يريدون قطع ما يستطيعون من الكعكه السورية.
    الأمر بيد السوريين أقتلوا بشار و ماهر الأسد تنتهي القضيه و قتل رجلين أسهل من قتل مليون.

    1. الفضل قتل كل من لا يود التطور و بناء سوريا العلمانيه .دولة المساواة و عزل الدين عن السياسه.و يا ابو محمد ماذا تفعل انت في برلين .

  2. في باريس كنت أجلس في أحد المقاهي مع الصديق الدكتور علي حيدر، الذي كان على موعد مع مستشرق صاحب دار نشر، للتعاقد على بعض الترجمات من الفرنسية إلى العربية وبالعكس. . انتهى علي والدكتور بول من مناقشة الخطوط العريضة، ثم ذهب علي إلى شغل له، وبقيت مع المستشرق نتجاذب أطراف الحديث. . ومما قاله لي: مشكلتكم أنتم – معظم المسلمين – أنكم أخذتم النص الديني القديم بجاهزيته وأقفلتم أذهانكم عن مناقشته وتطويره رغم مرور السنين والأحقاب وتغير الظروف والمفاهيم. . قلت أعطني مثالا: . قال: ابن صديقي مدرس لغة فرنسية في دولة خليجية، وما أن تهل أواخر شهر رمضان حتى يبدأ جميع الأجانب يسألون: متى يبدأ العيد؟.. إنهم يريدون أن يحجزوا تذاكر السفر للسياحة بالشرق الأوسط وآسيا لقربها عليهم، لكن لا أحد يعطيهم الجواب الشافي لأنهم بانتظار مشاهدة الهلال من بعض العميان بالسعودية حتى ولو كان الجو غائما، رغم وجود الكومبيوتر الذي يعرف متى ينتهي رمضان، ومتى يبدأ الهلال من شوال بعد 30 ألف سنة. . مثال آخر: المسلمون يتوضؤون بقصد الطهارة، والمعروف أن الكحول أكثر طهارة من الماء الذي قد يكون ملوثا، وإذا افتقدت الماء وتوفر الكحول والتراب، يأتي الاختيار لصالح التيمم بالتراب وأنت غير متأكد من طهارته. . وإذا قامت مسلمة بتعقيم أظافرها بالكحول ثم وضعت عليهم الطلاء وبعد ساعة توضأت، فتعتبرون وضوءها فاسدا، لأن الماء لم يصل إلى ماتحت طلاء

    1. هاد اسمو الايمان…والتوصيف المذكور هو وضع السم في الدسم…المسلمون يؤمنون بما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس فقط ما يوافق العقل البشري المحدود والذي قد تتغير معتقداته حسب الزمن والتطور…لهذا يسمى ايمان بالغيب

  3. إذا بشوف اسماء الأسد عبتأركل مع اردوغان مابقى إستغرب لانه زماننا زمان عجيب غريب

  4. ما كانت تحل عن ط …. هذه العجوز الشمطاء . حدى يلاقيلها شغل تنشغل فيه و تحل عن السوريين . يقطع عمرها بقى . خلص خلصت فترة المتاجرة بمعاناة السوريين . شوفيلك شغلة تانية تتاجري فيها .