بعد أن نفت و أنكرت .. إيران تعترف بمسؤوليتها عن إسقاط الطائرة الأوكرانية !

أقرت إيران فجر السبت، بحدوث “خطأ بشري” أدى إلى تحطم الطائرة الأوكرانية الأسبوع الماضي، على أراضيها.

وأعلن التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم إن حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة وأُسقطت نتيجة خطأ بشري.

وذكر بيان الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أنه ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك.

وعبّر الرئيس الإيراني حسن روحاني في تغريدة على “تويتر” السبت، عن أسف بلاده الشديد لإسقاط الطائرة، معتبراً ذلك “مأساة كبرى وخطأ لا يُغتفر”.

وأضاف أن “جمهورية إيران الإسلامية تأسف بشدة لهذه الخطأ الكارثي… مشاعري ودعواتي للعائلات المنكوبة. أقدم أصدق تعازي”.

وكتب روحاني في تغريدة منفصلة أن “التحقيق الداخلي للقوات المسلحة خلص إلى أن صواريخ أُطلقت للأسف عن طريق الخطأ، أدت إلى تحطم الطائرة الأوكرانية وموت 176 شخصاً بريئاً”، موضحاً أن “التحقيقات مستمرة لتحديد” المسؤولين “وإحالتهم على القضاء”.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية على “تويتر” إنه تم إطلاع المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي الجمعة بإسقاط الطائرة الأوكرانية من دون قصد وأضافت أنه شدد على ضرورة إعلان المعلومات على الملأ بعد اجتماع للمجلس الأعلى للأمن القومي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذه هي ردود الأغبياء والعقائديين المتسلطين الانتهازيين أصحاب العنتريات والهوبرات…رد ايران على مقتل الإرهابي المجرم سليماني الذي غزا سوريا والعراق ولبنان وقتل الأبرياء من أجل أوهام أكل عليها الدهر وصارت من الأساطير…رد إيران المزلزل أتى وبالا عليها بوفاة العشرات من مواطنيها في تشييع القتيل الإرهابي وإسقاط طائرة ركاب وقتل مئة وثمانين بريئا هذا عدا عن التكلفات الجانبية التي دخلت في سياق هذا الرد الغبي.
    إنها انظمة العار والتسلط والإرهاب والإجرام واستعباد وتدمير وإرهاب الشعوب أنه تحالف المتسلطين الإرهابيين الطائفيين الفاسدين والانتهازيين…بغطاء الشعارات و المسميات البراقة الواهية التي تدغدغ مشاعر وعواطف وتأخذ بلب جموع الرعاع والعبيد التي تتشكل منها الغالبية العظمى من شعوب هذه المنطقة المبتلية بالاتكاء على أمجاد الماضي والتقاليد والعادات البالية.