قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني عن إسقاط الطائرة الأوكرانية .. ” اعتقدنا أنها صاروخ .. ليتني مت ولم أسمع بمثل هذا الخبر ” !

قال أمير علي حاجي زاده، قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني، إن المسؤول عن قرار إطلاق الصاروخ الذي أسقط الطائرة الأوكرانية اعتقد أنه يستهدف صاروخ كروز معاد، ولم يكن أمام سوى ثوان لاتخاذ القرار.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمسؤول العسكري الإيراني، حيث قال: “مضاداتنا كانت بحالة تأهب قصوى بعد تهديدات أمريكا بضرب 52 هدفا والنظام الصاروخي أخطأ بتحديد هوية الطائرة الأوكرانية”.

وأردف حاجي زاده: “نتقبل كافة المسؤولية في سقوط الطائرة الاوكرانية وجاهزون لأي عقاب وأي قرار يتخذه المسؤولون بهذا الشأن”، لافتا إلى أنه علم بحادثة سقوط الطائرة عندما كان في غرب البلاد في “مهمة الاستهداف الصاروخي ضد القاعدة الأمريكية في العراق، وعندما سمعت بها تمنيت الموت، ليتني متّ ولم اسمع بمثل هذا الخبر”.

وكانت هيئة الاركان الإيرانية قد أعلنت في بيان عن إصابة الطائرة الاوكرانية المنكوبة “عن طريق الخطأ نتيجة اقترابها من احد المراكز الحساسة لحرس الثورة الإسلامية”، لافتة إلى أن الطائرة “دخلت بطريقة خاطئة في دائرة ’هدف معاد‘ بعد أن اقتربت من ’مركز عسكري حساس‘ تابع للحرس الثوري”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الله يشل ايديكن .. ارواح الناس لعبه بين ايديكن انتم و المجنون ترمب .
    ياريتك شفت عيلتك بين الضحايا و تمنيت الموت بعدها !!

  2. بالله عليكم إذا هي الدولة ما حسنت تفرق بين طائره مدنيه على ارتفاع خمسه آلاف قدم فقط وبين صاروخ بالله عليكم إليست دوله غبيه وفاشله والدعاية جعلت منها اكبر من حجمها.. وقال شو بدهم ينتقموا من امريكا لسليماني المجرم …فعلًا انتقموا من ابرياء باسقاط الطائرة الاوكرانية …

  3. الحمار يعلم والايرانين لايعلمون من امثال خامنيئي وحاجي الذين لم يصلوا الى الثانوية مثل سليماني واصبحوا حكاما بفضل اسيادهم اليهود ان لكل دولة ممرات جوية للطيران التجاري وكافة الطائرات التجارية فيها جهاز لاسلكي للتعريف بهوية الطائرة وهو لايتعطل ابدا ويبقى شغال من لحظة تشغيل محركات الطائرة وحتى اطفاء المحركات وان الطيار يجري اتصال مع ابراج المراقبة اللمطارات لتبليغهم بدخول الطائرة المجال الجوي الايراني وعند مغادرة الاراضي الايرانية وان كل قاعدة اطلاق صواريخ فيها رادار وعامل الرادار يميز بين الطيران التجاري والمعادي بحسب جهاز تحديد الهوية والتعريف للطائرات التجارية لكي لايطلق الصواريخ ان كان لديه اوامر من القيادة الاعلى وفي تلك الجريمة الاوامر صدرت من خامينئي شخصيا وليس من احد اخر والعجيب ان كل اجهزة الاعلام العالمية والعربية مثل الجزيرة والعربية والاماراتية تحاول تبرير الجريمة وتصويرها على انها خطأ كما حدث من سنوات مع الطائرة التي تحمل سياح مغادرين مصر واسقطها الروس

    1. سيادة الطيار السابق
      قد يكون احتمال تشويش على الايرانين من قبل امريكا وخداعها تكنولوجيا وايهام اجهزة الرادار بانها جسم غريب ومعادي
      الحرب الحالية هي حرب تكنولوجيا ومعومات الخ
      وايران دويلة مارقة ومتخلفه لا يمكننا اصدار اي حكم عليها

  4. in order to avoid thinking about this news, you can suicide and die, it is better for you and most of Syrian people

  5. خوف بيقطع الجوف، دولة فاشلة وارهابية… إلى الجحيم ايران وكل قادتها القتلة

  6. أي شو هالجيش الصنديد الي نظام دفاعو الجوي مو عرفان يميز بين صاروخ كروز و طيارة مدنية بالفعل أجحش من هيك جيش بحياتي ما شفت ,9 سنين حرب بسوريا ونظام الأسد المجرم ما ارتكب هيك خطأ بدائي مع انو إيران هي الي بتدعمو. إيران كشفت للعالم ضعفها العسكري وطلع كلشي صواريخ عندها مخصصة للقادة الإيرانيين ليقعدوا عليهون مو ليحاربوا فيهون…ههههههههههه..الله يذل إيران أكتر و أكتر

  7. ما حصل خطأ بشري لا يعفي ايران من المسؤوليه و لكن أمريكا و كيان صهيون و روسيا اسقطا عشرات الطائرات المدنية و تمكنوا من الافلات من المسؤوليه.
    هذا ليس دليل فشل ايران بل هي لعبه استخباراتيه قذره جدا ضد السوريين و الليبيين الذين يطالبون بحمايه من القصف قصف بشار الكلب و الحقير حفتر لأن اصدقاء سوريا و ليبيا المزعومين يرفضون تقديم مضادات جويه للثوار بزعم انها ستؤثر على الطيران المدني في المنطقه.