وزير داخلية بشار الأسد : سنلاحق من ينشر معلومات كاذبة عن الدولار حتى على فيسبوك

قالت وسائل إعلام موالية، الاثنين، إن “وزارة الداخلية عقدت اجتماعا لمناقشة آلية تطبيق المرسومين الذين أصدرهما بشار الأسد، حول التعامل بغير الليرة السورية ( مثل الدولار ) ونشر معلومات كاذبة تسبب تدني وعدم استقرار في أوراق النقد”.

ونشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها في فيسبوك أن وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون عقد اجتماعاً مع الضباط المعنيين في وزارة الداخلية لمناقشة الآليات التنفيذية لتطبيق أحكام المرسومين ، وتعميم الإجراءات الواجب اتخاذها على جميع الوحدات الشرطية في المحافظات كافة.

ودعا وزير الداخلية خلال الاجتماع ، إلى العمل بجدية لاستقصاء الجرائم المتعلقة بما نص عليه مرسوم التعامل بغير الليرة السورية.

كما شدد على ضرورة التنسيق مع مصرف سوريا المركزي لضبط مرتكبي هذه الجرائم ، والتركيز على ضبط المخالفين بالجرم المشهود، وعدم الاعتماد على المعلومات الكيدية.

وفيما يخص المرسوم المتعلق بنشر أخبار كاذبة تؤثر في النقد الوطني، طالب الوزير بمتابعة وسائل الإعلام و صفحات التواصل الاجتماعي التي تذيع معلومات كاذبة أو تعيد نشرها، أو تنشر وقائع ملفقة وكشف من يقف ورائها، وضبطهم و اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

وزعم الرحمون أن هذه الإجراءات والملاحقة ستطبق على جميع المخالفين مهما كانت صفتهم.

وأكد أن فروع مكافحة الجرائم المعلوماتية في كل المحافظات، تقوم برصد الصفحات المعادية على وسائل التواصل الاجتماعي التي تتلاعب بسعر صرف الدولار وتنقل أرقاماً وهمية، كما تقوم بملاحقة أصحاب الصفحات المحلية التي تقوم بنقل أخبار كاذبة لتقديمهم للقضاء .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لاحق لاحق واعتقل وضروب بيد من حديييييد …ومنذ متى نظامك لايلاحق ولايتجسس على الشعب ولايعتقل ولا يقتل على رأي وكلمة وفشة خلق على الفيس بوك وغيرو…هلأ هاد يلي طلع معكن من قرارات الإصلاح الاقتصادي هههههه منتهى الإبداع انتوا بهل النظام الفاشل.
    ملاحظ معي سيادة وزير الداخلية أن كل قراراتكم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والإعلامية كلها تحت بند وقرار موحد واحد وهو الصرماية و العنف والإرهاب…
    إرهابيون.

  2. بشار الارهابي الكيماوي ورامي الحرامي يرجعوا المليارات المسروقة وتتحسن الوضع بدل ما ملاحقين الشعب المعتر

  3. معلومات كاذبة ؟؟
    طيب الدولة كلها عم تكذب .. من بثينة .شعبان وانت ماشي مرورا بالمسؤولين ياللي وعدوا انو الامبير يصير من ذكريات الماضي ..
    البلد كلو على بعضو مو اكتر من مجموعة اكاذيب .. تبدأ من الشعب السوري واحد وتنتهي بسعر الدولار .. وليرتنا عزنا ..
    خلصونا ..
    بس تعترفوا بالجردونية وتحاولوا تصلحوها .. يمكن يصير في امل ..
    ما دام عم تكذبوا على بعض وعلى انفسكم .. مافي امل ..