حلب : ميليشيات بشار الأسد تتقدم و تسيطر على مناطق جديدة .. و المرصد يتحدث عن قصف طال النقطة التركية و رتلاً عسكرياً تركياً

واصلت ميليشيات بشار الأسد تقدمها في أرياف حلب وإدلب، بعد سيطرتها على معرة النعمان، وسط نزوح عشرات الآلاف من المدنيين هرباً من الغارات الجوية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “قوات النظام تمكنت وبإسناد جوي وبري مكثف من السيطرة على مستودعات خان طومان وتل الزيتون والراشدين الخامسة”.

وأضاف أن المعارك في ريف حلب الغربي تتركز على محاور خان طومان وخلصة جنوب المدينة والراشدين وتل الهندسة والصحفيين والمنصورة غربها.

أما في إدلب فتتركز المعارك على محاور تل دبس وخان السبل وحاس ودير سنبل بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي في محاولات من قبل قوات النظام للتقدم في المنطقة.

وذكر المرصد أنه رصد بعد ظهر الأربعاء “استهداف مليشيات موالية لقوات النظام لرتل عسكري تركي في منطقة الراشدين بضواحي حلب الغربية بالصواريخ، حيث تسبب الاستهداف باندلاع النيران في آلية عسكرية تركية، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية، فيما كانت قوات النظام والمليشيات الموالية لها استهدفت يوم أمس أيضاً النقطة التركية في الراشدين”.

وأضاف: “الرتل العسكري التركي الذي دخل الأراضي السورية مساء الاثنين (30 آلية) عمد إلى التمركز في صوامع الحبوب جنوب بلدة سراقب بريف إدلب الشرقي، حيث من المرتقب أن تتخذ القوات التركية من الصوامع، نقطة عسكرية جديدة لها”.

من جهتها، قالت وسائل إعلام موالية، إن الميليشيات النظامية سيطرة على “جمعية الصحفيين والراشدين الخامسة” بريف حلب الغربي، بشكل كامل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. طيب ليش يقصفوا النقاط التركية يخلوها من الاتراك و يتمركزوا فيها و اذا ما بدن يطلعو بو علي بوتن بقوم بلازم و بدكها بطيارتو ..

  2. لا ل الاحتلال التركي في سوريا و انا مع ضرب النقاط التركية ..و يسقط نظام الاسد صحي عم ناقض حالي بس عنجد بدها الشغلة شوية وطنية

  3. النظام يبتز الجميع و لكن هذا الابتزاز سيكون نهايته و نهايه اجرامه.