ما قبل و بعد أستانة .. بشار الأسد كان يسيطر على 20 بالمئة من مساحة البلاد و هذه هي النسبة التي بقيت تحت سيطرة المعارضة اليوم ! ( فيديو )

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات النظام كانت تسيطر على أقل من 20 بالمئة من مساحة البلاد قبل اتفاقات أستانة، في حين أصبحت تسيطر على معظم مساحة سوريا اليوم.

وذكر رامي عبد الرحمن في تصريح تلفزيوني، الأربعاء، أن “قوات النظام كانت تسيطر على ١٩.٤٪ من إجمالي الأراضي السورية قبل اتفاقات آستانا واليوم باتت تسيطر على ٧٢.٨٪.. وقوات المعارضة باتت تسيطر على مساحة لا تزيد على ٢.٦٪ من الأراضي السورية”.

وأضاف: “عملية درع الفرات بدأت في مقابل حلب الشرقية.. وبعدها كانت هناك عفرين مقابل الغوطة الشرقية.. أين النقاط التركية الآن؟ شاهدنا أردوغان يهدد فقط.. نقطة معرحطاط أنشئت بعدما سيطر النظام على خان شيخون ومناطق في أقصى ريف معرة النعمان”.

وتابع: “في الخامس عشر من فبراير العام الماضي اجتمع بوتين وروحاني وأردوغان وكانت هناك اتفاقات.. ونتيجة الاتفاقات الروسية التركية استمرت العمليات الروسية وتسببت في تهجير ما يزيد على مليون مدني”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. روحاني وبوتين واردوغان، العن ابوكم على ابو اللي جابكم، لعبتو فينا وهجرتونا، خطية كل السوريين في رقبتكم والله لا يوفقكم

    1. خطية السوريين برقبة الهمج يلي صاحو حرية حرية وهنن ما بيعرفوا يوقفوا على دور باص..خطية السوريين برقبة الناس يلي صدقت العرعور والعريفي والقرضاوي غيرهم من الشيوخ يلي فتو بقتل تلت الشعب..خطيت السوريين برقبة كل السوريين ..لان كلنا فاسديين من شوفير التكسي للطبيب الجراح.الكل غلى اساس بصلي وبصوم وبينهش بلحم اخوه.. بكل المناطق يلي على اساس حررت مابقي فيها مسيحي واحد ليش الكل طفش ..المهم نتعلم بس ما شكله تعلمنا شي من هل الحرب الطاحنة

    2. نسيت العرب و الاميركان و الاوروبيين و الاسرائيليين ما ضل حدا ما بعبعص بالمنطقة

    3. الى موجوع … وان شاء الله ما بتنشفى من وجعك يا كذاب …. ولك صرماية كل واحد شارك وقال حرية اشرف من أبو جيشك وشبيحتك ورئيسك الحيوان …

    4. عض على فردة يا طافش واقرـأ تعليق موجوع بالأسفل ، البلد كانت أجمل بلد بالدنيا دينها العام صفر

  2. والسبب الرئيسي في السيطرة هو مقياس الصرماية المستخدمة من قبل الطرفين ..
    قياس الصرماية هو الحد الفاصل في اي تفاهم بين ابناء الوطن الواحد ..

  3. خطيتنا بر بقتك يا ابن ارطغل , الله لا يوفقك ولا يوجهلك الخير يا سلطان الكذب والعار ..
    جماعة تركيا ياكلو ستين خ…….را وماحدا يعلق على تعليقي

  4. للتصحيح .. كان يسيطر على حوالي 20% والأن لا اعتقد انه يسيطر على 20% اذ يجب النظر بعين الحقيقة إلى نسبة السيطرة الروسية في الساحل والسيطرة الايرانية في دمشق والمناظق الداخلية والسيطرة الامريكية في التنف والسيطرة التركية شمالا والسيطرة الكردية شرقا وحصة المعارضة أو الارهابيين ( كما يدعون ) في الشمال الغربي بالنهاية انا اراه قد خسر اكثر بكثير مما ربح .