أردوغان يهدد باستخدام القوة العسكرية في سوريا .. ” لن نبقى متفرجين ” !

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تريد إرساء الاستقرار في سوريا، وأنها ولن نتردد في القيام بكل مايلزم إزاء ذلك بما فيها استخدام القوة العسكرية.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع لرؤساء فروع حزب “العدالة والتنمية” في الولايات التركية، بالعاصمة أنقرة، الجمعة.

وقال : “أقولها بكل صدق، إننا نريد إرساء الاستقرار في سوريا، ولن نتردد في القيام بكل مايلزم إزاء ذلك بما فيها استخدام القوة العسكرية”.

ولفت أن أي تطور في سوريا أمر في بالغ الأهمية كأي تطور داخل تركيا على الأقل.

وأضاف: “لن نبقى ولا يمكننا البقاء متفرجين حيال الوضع لا بإدلب ولا بمناطق أخرى في سوريا”.

وأكد أن “تركيا لن تسمح لتنظيم ي ب ك/بي كا كا الإره. ـابي الانفصالي بإشعال نار الفتنة والخيانة في أي مكان بسوريا”. (ANADOLU)

متابعات

أردوغان: اتفاقية أضنة تمنحنا الحق في الدفاع عن حدودنا شمال سوريا

أردوغان: لن نقف متفرجين على ممارسات الظلم وقصف المدنيين على حدودنا مع #سوريا

أردوغان: لا يحق لأحد إجبارنا على الاختيار بين مطرقة الإره. ـاب الإنفصالي وقبول ظلم النظام السوري

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. هي نكتة الموسم ما فات على عفرين و حلب و ترك ادلب للنظام و ضربولك النقاط التركية و لسا بدن يدعسوا على راسك و انا بطمنك انك عم تتعامل مع نظام وسخ كتير مشان هيك خلي بالك من لغليلك..

  2. اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب .. بس يلا احسن من حكام العرب الخنازير على الاقل عندك الجرأه و تتكلم مو متل هالارانب العملاء الخونه رعاع الصحراء اصحاب البترول

  3. كفاك فرقعات إعلامية اتفاقياتك الأمنية مع نظام الأسد وروسيا تشي بأن الخطط والأدوار متفق عليها. لكن الحق على يلي وضع كل بيضه بسلتك ولم يتعلم ويعي الواقع رغم كل هذا التخاذل والفشل .

  4. تعلمنا التمثيليات التى تلعبها يا اردوغان الكافر ، انشاء الله غداً اول اصابه (بالفيروس كورونا) ستشهدها تركيا ، خبر موًثوق

  5. يبدو امريكا وروسيا وعلى رأسهم الماسونية إستخدموك وبدهم يطالعوك من المولد بلا حمص !؟

  6. طيب استخدم وحاج حكي بس
    مالي فهمان من مصلحة تركيا يستقبلو 3.5 مليون لاجئ ولا يخسرو علاقاتهم مع روسيا مين لح يضر الاقتصاد التركي والدولة ككل؟ هي ولا هي؟

    لازم اردوغان ينفذ حكيو عالارض وبيكفي انتظارات

  7. اردوغان يلعب بالبيضة والحجر …ومتفق مع الروس على كل شيء وغير مستبعد تصريحاته بهذه المرحلة ان تكون فقط لتوقيف الهجوم خدمة لشريكه بوتن و لاعادته بعد اجراء التذخير والتعمير والصيانات وراحة المليشيات والمقاتلين … الهجوم الثلاثي أو الرباعي لانعلم كم من الاطراف تشارك مع الروس وإيران والنظام صار بمرحلة التراجع للاسباب المذكورة والضربة الأولى في اي معركة هي التي يعول عليها وهي صارت خلفنا الآن وعلى المقاتلين الثوار تثبيت حرب الاستنزاف وان لايدعوا النظام وحلفاؤه للراحة أبدا وخاصة الطيران بحاجة للصيانة والتعمير وإعادة تجهيزات التذخير.
    هذه المرة أن وافق الثوار على وقف إطلاق للنار سيكونوا وقعوا بذات الحفرة التي وقعوا فيها للمرة الخمسين أو أكثر لان بعدها سيكون هجوما جديدا عليهم يجعلهم أثرا بعد عين فلا تعطوهم فرصة اعادة تجهيز ضربة اولى للمرة الثانية.

  8. وينك يا حمد تشوف عواء صاحبك اردوغان شو عمل بالشعب السوري 😂😂.

  9. يعني اذا ضربك بوتين على رقبتك وقللك تخرس وتتفرج شو رح تعمل ؟؟
    ياجردون ..

  10. صاحب الخطوط الحمراء المستعمر الجديد قائد مرتزقة العالم قائد مافيا عالمية اخرس أنت أكثر الناس اللذين أضروا وتاجروا بالشعب العربي من سوريا الى ليبيا وفلسطين