إدلب : القوات التركية تقصف ميليشيات بشار الأسد في محيط سراقب .. و هذه هي النتائج المنتظرة إن سيطر النظام على المدينة ( فيديو )

قال ناشطون معارضون، إن محيط مدينة سراقب بريف إدلب معارك عنيفة، وسط أنباء عن قصف تركي يطال ميليشات بشار الأسد التي حاصرت المدينة من 3 جهات، وبدأت باقتحامها، بعد انسحاب معظم الفصائل منها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات التركية في نقطة المراقبة شمالي مدينة سراقب، استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة عناصر قوات النظام على المحاور الشرقية والشمالية لمحاولة منعها من التقدم غرباً لإطباق الحصار على المدينة.

وعلق مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، على التطورات الأخيرة بالقول: “بصورة أو أُخرى قوات النظام سيطرت على سراقب شرق إدلب، الآن هناك عملية تمشيط في القسم الجنوبي من مدينة سراقب، وفي القسم الشمالي يقال إن هناك مجموعة شبان من جبهة ثوار سراقب يريدون القتال حتى النهاية، لكن الفصائل الأُخرى انسحبت من المدينة خوفاً من حصارها، مثلما فعلت في معرة النعمان حيث تركت المقاتلين المحليين يقاتلون حتى النهاية”.

وأضاف: “إذا ما تمت السيطرة على سراقب دون التدخل التركي ستكون هنالك عشرة كلم متبقية من طريق M5 بأيدي فصائل المعارضة، أردوغان صرح اليوم بأنه يمنع من الاقتراب من نقاط المراقبة التركية، الآن نقاط المراقبة التركية باتت في مناطق سيطرة النظام بعد النقطتين في مورك والصرمان”.

وختم: “المدنيون باتوا مشردين بكامل المناطق التي ما تزال تحت سيطرة المعارضة، والوضع مأساوي”.

مواضيع متعلقة

رغم تهديدات أردوغان و نقاط المراقبة و الأرتال التركية .. ميليشيات بشار الأسد تقتحم سراقب و تقترب من السيطرة عليها ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. خلي اهل ادلب يحضروا الشعيبيات للروس متل ما عملوا لما دخلت جبهة النصرة ..
    مشان يعني يكونوا عم يعاملوا كل المحررين متل بعض و ما يقولوا عليهم انهم مع جبهة النصرة وهيك شي ..
    صاحب الصرماية الاكبر بياكل شعيبيات .. وهكذا ..