الكشف عن نتائج القصف الإسرائيلي الذي طال دمشق .. و دفاعات بشار الأسد الجوية تتسبب بخسائر مادية كبيرة !

قتل 12 عنصرا من القوات الموالية لإيران في القصف الإسرائيلي الذي استهدف ليلا مواقع بالقرب من دمشق وفي جنوب سوريا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس.

وأوضح المرصد أن سبعة مقاتلين أجانب قتلوا في منطقة الكسوة جنوب دمشق حيث تتواجد قوات إيرانية ومجموعات موالية لها.

كما أشار إلى مقتل خمسة سوريين ينتمون لمجموعة موالية لإيران في منطقة إزرع التابعة لمحافظة درعا في جنوب البلاد.

وقال المرصد إن القصف الإسرائيلي طال اللواء 91 التابع للفرقة الأولى في محيط الكسوة، واللواء 75 في محيط المقيلبية جنوب غرب دمشق، والمطار الزراعي جنوب ازرع في محافظة درعا، واستهدف بطاريات دفاع جوي ومستودعات للأسلحة والذخائر ما أدى لتدمير الكثير منها.

واكتفى النظام بالإشارة إلى أن القصف أدى لإصابة 8 عناصر، في حين قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي “نحن لا نعلق على تقارير وسائل إعلام أجنبية”.

وكعادتها مع كل قصف إسرائيلي يطال دمشق، تتحدث سلطات النظام ووسائل إعلامه عن التصدي للصواريخ وإسقاطها دون أن تنشر أية أدلة على ذلك.

وتسبب تصدي “الدفاعات الجوية” للقصف الإسرائيلي أمس لأضرار كبيرة في المنطقة الصناعية بمدينة التل.

وقالت شبكة “صوت العاصمة” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، أن “الصاروخ الذي سقط في المدينة الصناعية، هو صاروخ مضاد تابع للنظام، سقط خلال محاولة التصدي للصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت جسر بغداد على أطراف العاصمة، وليس صاروخاً اسرائيلياً استهدف منطقة مدنية كما يدعي إعلام النظام السوري”.

ونقلت الشبكة عن مصادر عسكرية لم تسمها أن “الصاروخ المضاد انطلق من سفح قاسيون وانحرف عن مساره ليسقط في المنطقة الصناعية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بتعجب من الموضوع كل حلف المماتعة والمعاهرة حولالين بالعين
    مثلا بشار الأرهابي الكيماوي بدل ما تقصف الطائرات الأسرائيلية بيقصف بلده أو بيقصف طيارة روسية صديقة وايران المجوسية بدل ما تقصف الصواريخ الأمريكية بتقصف طائرة مدنية اوكرانية ٠

  2. برأيي مافي داعي نحرج نظام الجحش ونذكره بالقصف الإسرائيلي لأنه صارت أقل من عادي .. بس حابب أشوف هالمطبلين لنظام الجحش تعليقاتهم .. خلينا نبسط شوي

  3. المجرمون القتلة من فرس وعصابات الاسد التي تفتري على المواطن السوري لا بد ان يسلط الله عليها من يسقيها من نفس الكأس اما الروس فلهم من الله ما لا نقدر عليه ونعرف ان اسرائيل حليفتهم لن تقترب منهم

  4. صواريخ الاسد صممت لتقتل السوريين لذا فشلت امام العدو الصهيوني.

  5. نحذر اسرائيل نحن نحتفظ بحق الرد في صندوق الرد و اذا ردو ضربو مرة ثانية رح نحتفظ بحق الرد اكثر من المرة الاولانية ..

  6. يا ريت هالصاروخ يللي انحرف كان نزل فوق بشار الاسد و عيلته و كل الكلاب يللي حارسينه ،، بس الله كبير و املنا فيه ياخد حق كل مظلوم من هالعصابه الحقيره