طلاب سوريون في الصين يعودون إلى سوريا بسبب ” كورونا “

قالت وسائل إعلام موالية، إن “مجموعة من الطلاب السوريين المقيمين في الصين، ممن قرروا العودة إلى البلاد، لتوقف دراستهم، سيصلون إلى سوريا، نتيجة انتشار فيروس كورونا.

ونقلت عن معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي سحر الفاهوم دعوتها إلى تنسيق عال المستوى مع الجهات المعنية وخاصة مع الصحة تحضيراً لاستقبال الطلاب.

وذكرت الفاهوم أن وزارة الصحة، تستعد لاستقبال الطلاب من الحدود، ضمن باصات ليصار إلى إرسالهم إلى منطقة حجر صحي بغية إجراء الفحوصات والتحاليل الصحية اللازمة لهم بشكل كامل.

وقالت الفاهوم: “في حال لحظ أي حالة يشتبه بإصابتها بداء كورونا، تتخذ التدابير الصحية اللازمة ويتم إرسال التحاليل إلى مخبر مرجعي في الهند، وذلك للتأكد من الإصابة”.

وبينت أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتخذت قراراً بتأخير تنفيذ المنح الصينية للطلاب السوريين من معيدين وموفدين، لحين تحسن الأوضاع في الصين، بعد إرسال قائمة بالمنح المقبولة إلى الجامعات السورية.

ويبلغ عدد الطلاب السوريين وأهاليهم في مدينة ووهان الصينية معقل الفيروس، 138 مواطناً، بحسب الفاهوم، التي بينت أن عدد المنح الصينية للطلاب السوريين يصل إلى 40 منحة سنوياً في الجامعات الصينية، وذلك بموجب التبادل الثقافي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها