حمص : شركة روسية ” مستثمرة ” للشركة العامة للأسمدة تمنع عمالاً سوريين من الدخول إليها

قالت وسائل إعلام موالية، إن مجموعة من عمال و موظفي الشركة العامة للأسمدة بحمص، اشتكوا منعهم من الدخول إلى الشركة من قبل الشركة الروسية المستثمرة، يوم الاثنين الماضي، كونهم لم يوقعوا عقد عمل معها، في وقت لم يتم تسوية أوضاعهم من قبل الجهة المعنية.

و قال المشتكون إن العقد الذي وقعته الحكومة مع الشركة الروسية المستثمرة يلحظ رغبة بعض العمال بعدم التعاقد وهؤلاء العمال ضمن لهم العقد الندب أو الانتقال إلى شركات وزارة الصناعة

وأضافوا أن الشركة العامة للأسمدة بحمص انتقلت ملكيتها إلى الشركة الروسية استثماراً والجانب الروسي أعطى مهلاً عديدة لتسوية وضع هؤلاء العمال و الموظفين.

وتابعوا: “الروتين والورقيات والمماطلة والتهرب من المسؤولية من قبل الجهات الوصائية لدينا جعل الوضع ضبابياً وعالقاً.. يوم الاثنين انتهت المهلة من الشركة المستثمرة وبقي المئات من العاملات والعمال في الخارج و وضعهم المهني معلق لا هم تعاقدوا مع الشركة المستثمرة وأوراق نقلهم لم تنتهي بعد”.

و طالب المشتكون وزارة الصناعة بالإسراع بتسوية أوضاع العمال بالنقل أو الندب إلى جهة أخرى كي لا يصبحوا منقطعين عن العمل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يمكن لانو العمال متعودين يوصلوا عالشغل يشربوا قهوة ويفطروا ويحكوا بالموبايل ويروحو على صلاة الظهر لوقت الغدا .. ياكلوا ويشربوا شاي ويرتاحوا ويصلوا العصر ويروحوا عالبيت ..
    الانتاجية بهيك حالة ما رح تتغير ..
    عادي ..

  2. إن شاء الله يتخوزقكم روسيا كل خازوق أكبر من التاني يا وسخ الأرض يا عبيد بشار