لأول مرة منذ بدء حملة النظام و روسيا الأخيرة .. هدوء في إدلب من 16 ساعة و غياب للطيران

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، إنه رصد “استمرار الهدوء الحذر في عموم محافظة إدلب، حيث أن العمليات العسكرية متوقفة منذ مساء أمس وحتى اللحظة، من حيث توقف القصف الجوي وغياب لطيران النظام والروس بالإضافة لتوقف القصف البري، وذلك للمرة الأولى منذ بدء العملية البرية قبل 15 يوم.

وذكر المرصد أن “هدوءًا حذراً يسود عموم إدلب وحلب ضمن منطقة بوتين – أردوغان وذلك منذ ما بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة وحتى اللحظة، وسط غياب للطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام السوري وسلاح الجو الروسي منذ مساء أمس لسوء الأحواء الجوية التي تشهدها المنطقة”.

وتعد هذه المرة الأولى الذي يطغى هدوءًا على المنطقة لساعات منذ انهيار وقف إطلاق النار الأخير، فيما كانت قوات النظام قد بسطت سيطرتها يوم أمس الخميس على كل من القلعجية وخلصة وزيتان وبرنة والحوير بريف حلب الجنوبي، ليتبقى أمامها قرى معدودة هناك وتسيطر على كامل اتستراد دمشق حلب الدولي المعروف بأوتستراد M5.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. العصاية خلقت لتربية الكلاب مجرد نشر اردوغان صواريخ حصاد اي المضادة للطائرات مداها 16 كم لم يعد بالجو اي عرصة

  2. فهمنا وقت كان القصف كانوا الثوار(الاذكياء) خايفين يموتوا. ليش ما بيعملوا هلق هجوم معاكس و لا عم يعملوا استراحة شاطر. اين انت ايها الجولاني الذكي لماذا انطفئ خبرك؟

  3. هي توقف حتى انتهاء الاحوال الجوية السيئة ومنح الوقت للجولاني وعصابته لجمع سرقاتهم والمغادرة من المناطق التي سيستولي عليها النظام لانه لايوجد اي معارك بين النظام والمعارضة المسلحة بكل اشكالها بل هي استلام وتسليم للمناطق بعد قتل وتهجير المدنين من الطرفين وتدمير المدن لكي لايعود احد الى املاكه

  4. النظام الفاشي المجرم حقق هدفه المرحلي بقضم المزيد من الاراضي و تدمير المزيد من المدن و تهجير اكثر من مليون سوري.
    لهذا عاد ليستريح و يجهز نفسه لمرحله القضم القادمه.
    في المرحله القادم سيفوم الفاشي المجرم بقضم ما تبق و يترك خلفه مليوني جائع.