حلب : ميليشيات بشار الأسد تواصل تقدمها و كيلو مترين و هذه المناطق يفصلانها عن السيطرة على الطريق الدولي بالكامل ( فيديو )

واصلت ميليشيات بشار الأسد تقدمها في ريف حلب، الأحد، وسيطرت على قرى وبلدات جديدة، لتقترب أكثر فأكثر من السيطرة على طريق حلب – دمشق الدولي بشكل كامل.

وقالت وسائل إعلام موالية، إن الجيش سيطر على بلدة الزربة الاستراتيجية بعد السيطرة على مناطق قماري وإيكاردا والبوابية والكسيبية والبرقوم.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن يوم الأحد شهد “اشتباكات عنيفة مع الرافضين للانسحاب من طريق دمشق-حلب الدولي المعروف بـM5 على الرغم من انسحاب الكثير من مقاتلي تحرير الشام مع أسلحتها الثقيلة.. ولم يبق أمام قوات النظام سوى كيلومترين تفصلها عن السيطرة الكاملة على طريق M5 الممتد من الحدود الأردنية حتى حلب”.

وأضاف: “المرحلة الأولى من الاتفاق التركي-الروسي تنتهي مع السيطرة على طريق دمشق- حلب.. والمرحلة الثانية لا علاقة للنظام السوري بها حيث يمتنع شن أي عملية عسكرية هناك وفق الاتفاق التركي-الروسي في منطقة ما يعرف يعرف بطريق حلب- اللاذقية.. تلك الاتفاقية تتضمن انتشار الشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية”.

وتابع: “أما المنطقة المتبقية شمال الـM4 وغرب الـM5 فهي منطقة آمنة دون اصطدام قوات النظام مع الأتراك الذين شكلوا قوسا لحمايتها”.

وذكر الإعلام الموالي أن “أما المناطق المتبقية لإعلان تحرير أوتستراد حلب – دمشق الدولي كاملاً، هي رأس القرميد ووادي شليم ووادي الشوحة والوادي الكبير وبيدر يونس، وصولاً لمدخل مدينة حلب عند بلدة خان العسل والراشدين الرابعة”.

وتزامن التقدم النظام كما جرت العادة مع قصف جوي مكثف تسبب باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين، إلى جانب إحداث دمار كبير بالقرى والبلدات المستهدفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد