” طريق سالك من حلب للأردن ” .. ميليشيات بشار الأسد تعلن سيطرتها على خان العسل و الراشدين و ” روسيا تريد فرض اتفاقية جديدة في إدلب ” ( فيديو )

واصلت ميليشيات بشار الأسد تقدمها في ريف حلب، وسيطرة على منطقتي الراشدين وخان العسل، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي الذي يدفع بالمزيد من المدنيين إلى النزوح صوب الحدود التركية.

وقالت وسائل إعلام موالية، إن “الجيش استعاد السيطرة على الجانب الشرقي للطريق الدولي الواصل بين حلب ودمشق بشكل كامل، ومنطقة الراشدين أربعة وخان العسل جنوب غرب حلب”.

وأضافت أنه “أعلن أنه سيتابع أعماله القتالية في ريفي إدلب وحلب”.

وتمكنت قوات النظام من استعادة السيطرة على بلدة النيرب بشكل كامل بعد أن كانت الفصائل قد سيطرت عليها بعد ظهر الثلاثاء بإسناد مكثف من قبل القوات التركية ومدفعيتها.

وبالتزامن، استهدفت طائرات حربية روسية قبل قليل محيط الفوج 46 بريف حلب الغربي الذي تتمركز بداخله القوات التركية، فيما تعرضت النقطة التركية في قميناس لاستهداف جوي، الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى، بحسب المرصد، الذكي أكد أنه شوهدت مروحيات تركية تقل المصابين من النقطة، ولم يعلم بعد فيما إذا كانوا القتلى والجرحى أتراك أم من الفصائل.

وبعد منتصف ليل الثلاثاء/ الأربعاء، قال ناشطون إن الطيران الروسي استهدف منطقة بالقرب من أبين في ريف حلب الغربي، أثناء مرور رتل عسكري تركي، ولم تعرف بعد ما إذا كانت هناك أضرار أم لا.

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، إن “روسيا تريد السيطرة على قرى وبلدات تبعد عن طريق دمشق-حلب الدولي تحت عدة كيلومترات بحجة تأمين الطريق”.

وأضاف: “روسيا تريد فرض اتفاقية جديدة في إدلب من خلال ما يجري من تهجير سكانها.. اليوم قتلت روسيا 12 مدنيا في مدينة إدلب ومنذ شهر أبريل/نيسان هناك مليون وخمسمائة ألف مهجر.. واليوم روسيا تقصف مناطق في إدلب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. طيب في غير طريقة للتفاهم مع اشاوس الجولاني احباب الله من اهل السنة والجماعة غير الصرماية ؟؟
    نورونا يا جماعة في طريقة ؟؟
    هدول بدون النصر او الشهادة ..
    طيب النصر على ما بيدو مارح يظبط .. معناها مافي غير الشهادة ..
    خليهم يستشهدوا باسرع ما يمكن .. وخلي الجولاني يدخل دمشق ……… رفسا بالاقدام ..
    يبدو انو الله بدو احبابه من ابناء السنة يروحوا لعندو .. والكل بيعرف هالشي ..
    ليه هنن ما عم يستشهدوا عالسريع .. مو على اساس لبيك اللهم لبيك ؟؟
    مافهموا شو بدو ؟؟ واضحة كتير

  2. جيش أبو شحاطة بس قوي على شعبة العزل الذين لا يوجد عنده سلاح تفو عليك وعلى هيك جيش