رغم الحشود التركية الضخمة .. ميليشيات بشار الأسد تواصل تقدمها و الشمال السوري يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة و البرد يفتك بالنازحين ( فيديو )

واصلت ميليشيات بشار الأسد تقدمها في أرياف حلب وإدلب، على الرغم من الحشود العسكرية التركية الضخمة، متسببة بنزوح جديد لعشرات الآلاف من المدنيين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام تقدمت في ريف حلب الجنوبي والغربي، وهي تحاول السيطرة على القرى المحيطة بطريق حلب – دمشق لتأمينه.

وأشار إلى أن عدد النازحين الفارين من جحيم القصف الروسي والنظامي بلغ 900 ألف منذ كانون الأول الماضي، لافتاً إلى أنهم يعيشون أوضاعاً مأساوية، وقد عدد منهم بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولفت إلى أن روسيا ما زالت تواصل ارتكاب المجازر، وآخرها التي أودت بحياة 9 أشخاص بينهم 6 أطفال، مضيفاً أنه “لا نعلم هدف روسيا لكن هناك مناطق كاملة باتت خالية من السكان على طريق حلب-دمشق الدولي”.

وبعد منتصف ليل الاثنين / الثلاثاء، واصلت قوات النظام وروسيا قصفها، رغم التحذيرات والحشود التركية، وركزت عمليات الاستهداف على مدينة الأتارب التي خرج الآلاف منها تحت جنح الظلام باتجاه ما يفترض أنها أماكن أكثر أمناً.

وذكر مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، أن 6 آلاف جندي تركي و1450 آلية تركية دخلوا إلى سوريا وتمركزوا في معسكرات سابقة لقوات النظام (معسكر الطلائع – الفوج 46 – مطار تفتناز – …).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. رامي مدير المرصد السوري لحقوق الحيوان ، لا ولا احد يُؤْمِن به

  2. النظام السوري دعسنا و مشي الحال و التركي يتفرج حسبنا الله و نعم الوكيل

  3. على دلعونة و على دلعونة صارو الحبابيب بنص بيوتنا
    تركيا خانت الخبز و الملح و تركت النظام يعمل عملتو فينا و هلأ نحنا صفينا بين نارين اما ان نرفع اعلام النظام و بشار او نصبح عبيد بين ايدي الاتراك..

  4. ما بيمشي الحال الا هيك .. بالصرماية ..
    يعني مين من الاطراف مستعد للتفاهم ؟؟
    هدول ما بدون الاسد .. بس ما بيعرفوا مين بدون .. الجولاني ما بصير مع حدا غير جبهة النصرة ..
    في غيرو ؟؟
    طيب هدوليك ما بدون غير الاسد .. شو بيطلع بالايد ؟؟
    تركهم على بعض رح ياكلوا بعض .. متل الجرادين تماما ..
    مافي غير يجي شي احتلال بشكل ما .. الروسي مثلا .. ويخرسوا الكل ..
    الصرماية دواء شعوب التصريحات والشعارات الفاضية ..

  5. اردوغان باع وخان. باعنا حكي سنوات وتركنا للضباع لما صار الجد.

  6. الجيش العربي السوري ..ولاك
    أنكشارية أردوغان بعد أن أرسلهم لليبيا و ضحك عليهم سلم الأراضي مقابل أـفاقية مع روسيا و باعون مجانا المهم يخلص منون …بس برجع بخبرك هذا هو الجيش العربي السوري …ولاك