هل ستتدخل أمريكا عسكرياً في إدلب ؟ .. مستشار الأمن القومي يجيب

استبعد مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، احتمال تدخل بلاده عسكريا في محافظة إدلب السورية، على خلفية التصعيد الأخير الذي تشهده المحافظة.

وأوضح أوبراين في كلمة بندوة عقدت بالعاصمة الأمريكية واشنطن الثلاثاء، أن بلاده ستواصل التشديد على ضرورة وقف المجازر التي تطال المدنيين في إدلب.

وتابع قائلا: “نظام الأسد وداعموه أغاروا على القوات التركية والعناصر التي تعمل معها، فهل يُنتظر منّا أن نلعب دور الشرطي الدولي وننزل بالمظلات إلى إدلب لإيقاف الاعتداءات؟”.

ووصف أوبراين العلاقات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ”المتذبذبة”، مبينا أن واشنطن تسعى لإحلال السلام في سوريا.

وأردف قائلا: “الوضع في إدلب سيء للغاية، والأسد لاعب سيء جداً، وكذلك الإيرانيون، والخطوات التي تُقدم عليها تركيا وروسيا لا تساهم في تحسين الوضع هناك”.

وأوضح أن واشنطن ليست في وضعية يلزمها وقف الفعاليات السيئة للنظام وروسيا وإيران، مشيرا إلى عدم وجود “شيء سحري لإنهاء الوضع السيء في إدلب”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. يا هلا بالاميركان تعالو مشان الله خلصونا من جهل و تخلف العصملي المصدي ..

  2. تركيا دولة اجرامية كلنا يعرف ادوات الاتراك للقتل كلخازوق على سبيل المثال الاتراك شعب دموي جاهل انكشاري ،يحب قتل العرب اما اميركا رمز الحضارة و الانسانية و عليها ان تحاول الحفاظ على سمعتها الجيدة و مساعدة ادلب و انقاذها من جهل و تخلف العثمانين ..

  3. النظام السوري له علاقات قديمة مع الولايات المتحدة الامركية و احيانا يوجد بعض المنغصات لكن صدقوني انو اميركا الها شعبية كبيرة في اواسط السوريين ..و خصوصا في دمشق و حمص

  4. انا لا اعتبر اميركا عدو ،و يا سيدي تاخذ النفط على اساس اذا الاتراك اخذوه رح يعطو الشعب السوري حصة منه بس اميركا رح تعطينا منه لانو العشائر العربية الاصيلة رح تساعد اميركا بحماية خطوط النفط بس رجاء لا تمدو خط لاسرائيل مشان ما نزعل من بعض و بدنا تحيد الاتراك من الكعكة تعطينا شوي و بعدين النفط بدو جيش مثل جيش اميركا يحميه ..و فهمكم كفاية

  5. طالما هالحيوان مستلم السلطة نحنا مو بخير بركي اميركا بتعدلنا الحالة شوي و بتحن علينا بقرشين نضاف مقابل نساعدها بحماية مواقعها

  6. ممتاز هاد الحكي المزبوط تركيا معتدية على اراضي الجمهوية السورية و من حق اي جهة سورية على الارض الرد عليها بشتى الوسائل هي من جهة اما اميركا فشو المشكلة اذا تدخلت بركي يهدا الحال و تضبضب تركيا و ترجع لما وراء ادلب او حتى لما وراء لواء الاسكندرون السوري ههههه..

  7. نطالب اخوتنا في الاسكندرون السوري بالتظاهر ضد الاتراك ،و المطالبة باستعادة هذه القطعة الغالية من سوريا..

  8. الجيش السوري اوسخ من الجيش التركي و التركي اوسخ من السوري طيب شو الحل تجي اميركا تدعس الاثنين ههههه

  9. يعني اذا مفكرين انو خيرات هالاراضي ستعود لكم فأنتم مخطئين لهذه الارض اصحابها الذين لم يرضو ان يحتلها التركي ..