تركيا ترد على اعتراف برلمان بشار الأسد بـ ” الإبادة الأرمنية “

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، تبني البرلمان السوري لمشروع قرار يدين “إبادة العثمانيين للأرمن” خلال الحرب العالمية الأولى، واصفا ذلك بـ”النفاق”.

وقال أقصوي وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية: “الاعتراف بالإبادة المزعومة مهزلة وصورة لنفاق نظام يرتكب جميع أنواع المجازر دون التمييز بين طفل وراشد، ويشّرد الملايين من الناس، ويُعرف عنه براعته في استخدام الأسلحة الكيميائية”.

وأضاف: “المأساة الإنسانية التي تسبب بها النظام ما تزال قائمة.. واحدة من أسوأ الكوارث في التاريخ تحدث على حدودنا، (في إشارة إلى الوضع في محافظة إدلب السورية شمال غرب)”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية التركية وفقا لما نقلته الأناضول على أن “طرح نظام غاشم فاقد لشرعيته الدولية ادعاءات لا أساس لها من الصحة يعد مؤشرا واضحا على العقلية المشوهة التي تقف وراء تلك الادعاءات”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. التاريخ يشهد اجرام العثمانيين القدامى والجدد وكذلك اجرام مرتزقته المجرمين.

  2. على فكرة هذا الرد تركيا بتردو على كل دولة بتعترف بمجازر الارمن يعني بيفقدو حكومة الولايات المتحدة شرعيتها بسبب الاعتراف بمجازر الارمن
    ف عادي جدا
    المهم اعترفو ولو انو اعتراف بسبب خلاف سياسي وليس لقناعة تاريخية
    كل واحد قرأ التاريخ بيعرف انو كان في مجازر بحق الارمن و اجدادنا العرب بدير الزور و حلب بيعرفوها منيح
    بس المصيبة الجيل المرتزق الي حامل سلاح كلو ابن عام ال ٢٠٠٠ وغير متعلم و مفكر التركي منزل من السما و العثماني كان صحابي للرسول و اردوغان مهدي هذا العصر

  3. تركيا المجرمه والدكتاتور وقاتل الاطفالً اردوغان ، يفعلً كل شيء لصالح إسرائيل،

  4. الأتراك ذبحوا مليون ونصف منً الشعب الأرمني ، والماردليه والديربكرليه العرب ذوبحو أيضاً ، والشعب السوري يشهد على هذه المجازر اللا انسانيه

  5. لما صارت المذبحة .. ما كان في تركيا ولا ارمينيا ولا سورية ..
    كان في الامبراطورية العثمانية .. وكانت عم تحارب مع المانيا بالحرب العالمية الاولى ضد باقي العالم .. وعم تخسر .. وبالنتيجة تفككت وتحولت لتركيا وسورية والعراق ولبنان ووووو .. بمخطط فرنسي بريطاني ..
    اذا الاتراك بيعتبروا تركيا من بقايا الامبراطورية العثمانية لانو بيحكو تركي معناها عملوا المذبحة..
    بس سورية كمان كانت جزء من الامبراطورية .. والاردن والعراق وفلسطين ووووو..