لؤي حسين : ” من الجيد أن يخرج الرئيس الأسد بخطابات أسبوعية ” .. هذا ما يجب أن يتحدث عنه

علق المعارض السوري لؤي حسين على الخطاب الأخير الذي خرج به بشار الأسد بعد سيطرة ميليشياته على بقية مناطق حلب ومعظم مناطق ريفها.

وقال حسين عبر حسابه في فيسبوك: “من الجيد أن يخرج الرئيس الأسد بخطابات تلفزيونية أسبوعية، يتحدث فيها عن سوريا من الداخل. عن مشاكل السوريين وكيف يفكر بحلها.”.

وأضاف: “لا بأس أن يظهر ليتحدث إلى السوريين بلغة مجدية كيف سيتمكن من تحسين وضعهم المعيشي. وأن يتحدث إليهم عن الحريات الفردية. لماذا يصمت عن هذا الحديث. هل لأن الحريات شيء ثانوي عند السوريين، ولا يحتاجونها. هل من الممكن أن يقول إنه سيبدأ بإطلاق الحريات وفق برنامج زمني محدد”.

وتابع: “وأن يتحدث إليهم عن الحريات الفردية. لماذا يصمت عن هذا الحديث. هل لأن الحريات شيء ثانوي عند السوريين، ولا يحتاجونها. هل من الممكن أن يقول إنه سيبدأ بإطلاق الحريات وفق برنامج زمني محدد”.

وأكمل: “معركة إدلب باتت تحصيل حاصل، ولن يكون فيها أي جديد. إذ ستنتصر روسيا بواسطة الجيش السوري على المجموعات الجهادية التي ليس لديها أي فرصة في البقاء فكيف بالانتصار. ولا تستطيع الحكومة التركية تغيير ذلك إطلاقا”.

وتساءل: “هل سيهتم الرئيس الأسد بهموم السوريين بقدر اهتمامه بالصراع الروسي التركي في إدلب”.

وختم: “أعتقد أن السوريين يقبلون أنه كل ما تحدث خمس مرات عن الشؤون الخارجية (إدلب شأن خارجي) أن يتحدث إليهم مرة عن عيشهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. من زمان هذا الصعلوك المخنث لم يظهر يبدو أخذ الضوء الأخضر من بشار الارهابي الكيماوي ليتحدث عن الترهات

  2. مشتهي اسبك واسب رئيسك يا……
    مين معي بهل كلام يطج لايك😋

  3. انت كنت جزءا من النظام وكنت اكثر المعارضين انسجاما معه وقدمت الكثير من التصريحات والمقالات التي تصب في خانة النظام المجرم
    فهل تعتقد ان قاتلا مستبدا مثل هذا المتخلف يمكن ان يفكر بحرية الشعب او الخدمات التي تقدمها الدولة للشعب
    باختصار لن يفعل ولو فعل سيكذب كعادته

  4. تلحس طي$&@ي أنت والأسد من الأب للولد يامعارض . مو اغبى منه واحقر إلى أنت ياقرد الجبل . بلد صارت صومال تانيه هنئيا لكم فيها مدمره وخاويه على عروشها ولنشوف مين بدو يعمرها ياكلب