إدلب : تفاصيل ما حصل في النيرب اليوم .. رسائل متبادلة و ” قلب تركي للموازين في أية لحظة ” و رسالة من روسيا لتركيا حول الطريق الدولي ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المعارك العنيفة التي شهدتها بلدة النيرب في ريف إدلب، الخميس، انتهت بانسحاب الفصائل والقوات التركية من البلدة التي كانت تقدمت داخلها.

وذكر المرصد أن “نقاطاً تركية جديدة تمركزت في محيط البلدة”، وأشار إلى أن المعارك العنيفة استمرت لساعات، وشمل القصف التركي إلى جانب النيرب كلاً من سراقب وآفس ومعارة عليا.

وأضاف أنه رصد “عشرات الغارات من الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام، إذ ارتفع عدد غارات الطائرات الحربية الروسية إلى 138، استهدفت مناطق في ريف إدلب ومناطق الاشتباكات شرق مدينة إدلب، وارتفع عدد غارات طائرات النظام الحربية التي استهدفت مناطق في إدلب وحلب، إلى 72”.

وعلق مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، على ما جرى اليوم بالقول: “ما جرى عبارة عن تمثيلية جديدة من القوات التركية قتل خلالها جنديين تركيين.. اليوم بعد ساعات من الاشتباكات العنيفة الفصائل والقوات التركية انسحبت من بلدة النيرب”.

وأضاف في تصريح تلفزيوني: “قبل قليل كان هناك قصف جوي روسي على محيط النيرب ومناطق تمركز القوات التركية.. روسيا لن تسمح للفصائل استعادة طريق دمشق-حلب الدولي، كما أن تركيا تريد إرسال رسالة لروسيا بأنها تستطيع قلب الموازين بأي لحظة”.

وتابع: “خلال العملية العسكرية اليوم قتل جنود أتراك في قصف جوي للطائرات الحربية السورية أو ربما الروسية استهدفت القوات التركية المتقدمة بشكل مباشر”.

وأضاف في تصريح تلفزيوني آخر: “عندما نعول على تركيا هكذا تكون النتائج.. عندما كنا نعول على أبناء الشعب السوري كان النظام يسيطر على 19% من الأراضي السورية أما اليوم بات يسيطر على 72% من الأراضي السورية بمعاونة أردوغان الذي لا يزال البعض يراهن عليه”.

وأكد أن “العملية العسكرية لم تكن جسا للنبض.. تمكنت قوات النظام من استعادة بلدة النيرب بشكل كامل وشاركت الطائرات الروسية وقصفت محيط النقاط التركية.. إذا هي رسالة روسية إلى تركيا”.

ونوه إلى أن ” أردوغان يقول ولا يفعل كما عهدناه منذ بداية الثورة السورية وما جرى اليوم في النيرب هو إحباط لمعنويات الشعب السوري (…)”.

وختم: “كانت هناك محاولة تركية لفرض السيطرة على النيرب وليس إرسال رسالة للروس فقط.. روسيا استعادت طريق دمشق-حلب الدولي وافتتحته أمام الحركة المدنية ولن تعيده إلى تركيا (…)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. مات خنزيرين أتراك و انجرح العشرات و ادمر دبابات و مدرعات تركية سلموها للمرتزقة
    هاد هو المختصر المفيد

  2. أظن أن الغرب بدأ يتلاعب بجدية مع أردوغان كما تلاعب مع صدام….. أنا أكره النظام و المعارضة هما وجهان لعملة واحدة….. دع العواطف جانبا و كن واقعيا… ماذا حققت المعارضة و كيف هي أخلاق المعارضة….. و و و………. و لكني لا أرغب بأن أرى أردوغان يتلاعب به من أمريكا و روسيا. أتمنى أن يكون ذكيا و حذرا…….

  3. ياسلام ..
    يعني عن جد برأي اي شخص عاقل في امكانية انو جرادين رجب يقلبوا الموازين على الروس ؟؟
    تروك النظام والايرانيين على جنب .. هدول من نفس الفصيلة تبع المعارضة والاتراك ..
    بس الروس ياجماعة .. اسمهم روس ..
    ما بيطلع للجرادين في هيك وضع يقلبوا ولا حتى صرماية عتيقة ..

    1. ما اسمك دمك انت وتعليقاتك الجردون انت اللي بتكون متخبي لاجي ابصر وين وتارك بلدك ينلعب فيها

  4. الغباء والكذب متأصل فيكم يا جبناء يكفي مهزلة ونفاق. الغباء السياسي هذه المرّة يأخذ منحنى آخر ربّما لا تلحظه العقول الصغيرة للعرب، كما قلنا الكذب متجذر ومتأصل في أمة الأشرار .وأدى بكم الى خسارة كل شيء مهزلة

  5. فعلا اردوغان علاك كان هالشي واضح من زمان بس عتبك عاللي بيسمع الكلام. اردوغان مهتم بمصالحو الشخصية وهاد حقو بس ماهمو من القضية السورية الا كرسيه

  6. السلام عليكم ، تحية للجميع ، اخواني نحن الآن في أمس الحاجة للأمن و الإستقرار حتى نحن نصنع جيل جيد ،جيل متقدم مناظل شجاع ،قادر على الحياة و بناء المستقبل ،يعني بصراحة بدنا ترجع سوريا قويه و يرجع السوريين للوطن و نبدأ إعادة الإعمار و قبل كل شئ بناء الإنسان و ارساء التسامح و الرحمة و الكرامة و المحبة ، و الله يا شباب كنا عايشين و مستورين و ما ناقصنا شئ ، ارجو الله الكريم الرحمة لامواتنا و امواتكم و اموات جميع المسلمين