فرعون وزارة الصحة السورية : ” لا يمكننا التكهن باحتمالية وصول كورونا إلى سوريا .. و ننصح بالابتعاد عن التدخين ” !

أكدت رئيسة دائرة الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة النظامية، هزار فرعون، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في سوريا وأن الحالات التي تراجع المشافي في جميع المحافظات هي “حالات إصابة بالإنفلونزا الموسمية العادية والإنتانات التنفسية التي تكثر في فصل الشتاء ونسب الإصابة بها هذا العام ضمن الحدود الطبيعية”.

وأشارت فرعون إلى أن التشابه بين أعراض الإنفلونزا العادية وأعراض فيروس كورونا جعل الناس في حالة شك وخوف مبينة أن تحديد الإصابة بفيروس كورونا يتطلب تشخيصاً مخبرياً محدداً يتم في المخبر المرجعي بوزارة الصحة الذي تم تجهيزه مؤخرا بكل وسائل التشخيص المتعلقة بفيروس كورونا الجديد للكشف عن أي حالة مشتبه بها مبينة أنه لم تسجل أي حالة حتى الآن.

ولفتت إلى أن الوزارة تواصل تطبيق إجراءاتها الصحية المشددة على المعابر الحدودية وفي المطارات حيث يتم قياس درجات الحرارة للقادمين إلى سورية وإجراء الفحوص اللازمة للحالات المشتبه بها ولا سيما القادمين من الصين وشرق آسيا حيث تتم تعبئة استمارة خاصة بأسمائهم ومكان إقامتهم ومتابعة حالاتهم الصحية خلال 14 يوما وهي مدة حضانة الفيروس.

ونقل الإعلام الموالي عن فرعون قولها إنه “لا يمكننا التكهن باحتمالية وصول فيروس كورونا إلى البلاد وينصح بالابتعاد عن التدخين (سجائر وأراجيل) لأنها تضعف المناعة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كورونا ما بعيش بمزبلة .. بدو بلد صناعي فيه تلوث بسبب الوقود المحروق ..
    الجرادين مثلا ما ممكن يصابوا بالكورونا لانو بعيشوا بالمزابل ..