في مطار ألماني قريباً .. تسجيل الوصول عبر ” تقنية التعرف على الوجوه ” !

تخطط شركة الطيران الألمانية، لوفتهانزا، لتجربة تقنية التحقق من ركابها في المستقبل، باستخدام برامج بيومترية، للتعرف على الوجه، في مطار ميونيخ، جنوبي ألمانيا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ابند تسايتونغ مونشن” نقلاً عن تقارير نشرتها صحيفة “Süddeutsche Zeitung”، يجب استخدام التجربة في مكاتب الاستقبال للشركة في المطارات، وعند فحص الأمتعة وإجراءات التفتيش، وستكون هذه التقنية بديلاً لبطاقة الصعود إلى الطائرة.

وأضافت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الهدف من هذه التجربة، هو إجراء عمليات أسرع وأكثر كفاءة في المطار.

وذكرت أن ميونيخ هي أول مطار ألماني يبدأ فيه مرحلة الاختبار هذا العام، وبعد هذه التجربة، سيتقرر ما إذا كان ينبغي إدخال هذه التكنولوجيا في مطارات أخرى في ألمانيا.

وقالت الصحيفة إن الركاب مخيرون للتسجيل في هذه التجربة طوعًا، ويمكنهم أيضًا ذكر ما إذا كانوا يريدون تسجيل الوصول إلى المطار باستخدام التعرف على الوجوه أم لا.

يشار إلى أنه يوجد حالياً في مطار ميونيخ، إجراءات بيوميترية، لمراقبة جوازات السفر، ولكن الفرق أن هذه البيانات التي يتم الحصول عليها من هذه الإجراءات، يتم تنفيذها من قبل مؤسسات الدولة، في حين أن البيانات ستذهب إلى شركة خاصة لتسجيل الوصول البيومتري، وهذا هو السبب الرئيسي لمخاوف حماية البيانات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها