تحدثت عن ” مهلة أردوغان ” .. الرئاسة التركية تدعو حلف الناتو لـ ” السيطرة على الوضع في إدلب “

رأى المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن على حلفاء تركيا في الغرب مثل حلف شمال الأطلسي (الناتو) التدخل للسيطرة على الوضع في محافظة إدلب السورية، حسبما قال لـCNN، الإثنين.

وقال قالن: “لم نصل إلى هنا بعد، لسنا عند هذه النقطة، لكننا نتحدث مع حلفائنا في الناتو ونؤمن أن حلفائنا الغربيين بما فيهم الناتو، يجب عليهم ويستطيعون أن يلعبوا دورا مهما، دورا أكبر وأكثر تأثيرا لاحتواء الوضع في إدلب”، على حد تعبيره.

وهدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الشهر الماضي، بشن عملية عسكرية ضد قوات النظام المتقدمة بحال لم تتراجع إلى الخطوط المتفق عليها في منطقة خفض التصعيد بنهاية فبراير/شباط الجاري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية عن تهديد أردوغان: “هذه مهلة وضعها الرئيس مع الأخذ بالاعتبار الجوانب العسكرية والإنسانية على الأرض”، على حد قوله.

وقُتل 16 جنديا تركيا في مناسبات مختلفة بنيران قوات النظام خلال الشهر الماضي، وقالت وزارة الدفاع التركية إن قواتها قتلت 50 جنديا سورياً كرد على هذه الهجمات.

وعلق قالن على هذه الأحداث قائلا: “إذا حاولوا مهاجمة جنودنا مجددا سيجدون ردا قاسيا جدا من جانبنا”، وأضاف قائلا إن بلاده ترسل تعزيزات عسكرية إلى نقاطها الـ12 في إدلب.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة التركية أن أنقرة لا تسعى للاصطدام عسكريا بروسيا في سوريا، وأضاف قائلا إن وفدا من بلاده سيلتقي نظيره الروسي لمناقشة الوضع في إدلب خلال الأسبوع الجاري. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اردوغان اجبن من ان يخاطر الاسد جنوده متل رجلو ماةفارقه معو خريانه و خريانه اما تركيا مانا ربحانه شي من هالمعركه