هولندا : صدور حكم بحق سوري ساعد عائلة على الدخول بشكل غير شرعي إلى البلاد

قضت محكمة هولندية، بالسجن على عراقي لثمانية أشهر وألفي يورو، وسوري لثلاثة أشهر وألف يورو، بسبب مساعدة عائلة عراقية عام 2015، للدخول إلى هولندا، بطريقة غير شرعية.

وقالت “صحيفة آيندهوفن داخبلاد” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن إمراة عراقية، قامت عام 2015، بالتواصل مع صديقها القديم في الدراسة، الذي يسكن في هولندا (منذر 59 عاماً)، بعد أن تم تهديدها من قبل طليقها، وأرادت الهروب.

منذر، أراد مساعدتها، وطلب منها 7 آلاف يورو، وحصل على المبلغ، لتقوم المرأة بالسفر مع ستة من أفراد عائلتها إلى تركيا واليونان ومقدونيا وصربيا ثم هولندا.

وعند وصولها إلى هولندا، أخذها منذر إلى بيت في مدينه آيندهوفن، لشخص يدعى (حسن 29 عاماً)، وحصل حسن على 100 يورو، وفي اليوم التالي، ذهبت العائلة إلى مركز طالبي اللجوء.

وقضت المحكمة على منذر بالسجن والغرامة، لتقديمه إرشادات حول الوصول الى هولندا.

ووجدت المحكمة دليلاً بأنه سرق 3 آلاف دولار، بالإضافة إلى مجوهرات وإلكترونيات، ووثيقة ملكية قطعة أرض، كانت بحوزة المرأة، ولكنها أعطتها لصديقها العراقي، من أجل أن يحتفظ بها، لأنه قال لها إن مركز اللجوء سيأخذ هذه الممتلكات منها، ولن يعيدها أبداً.

وقال الرجل إنه بريء، وإن المرأه قامت بتقديم شكوى ضده، لأنه لم يرد أن يبدأ معها علاقة، ولم تصدق النيابة العامة والمحكمة ذلك، وأرادت النيابة العامة سجن منذر 20 شهراً، من بينها عشرة شرطية، وغرامة ألفي يورو، وبالسجن لحسن سنة، وغرامه ألف يورو، لكن المحكمة خفضت العقوبة، لأن الملف بقي خمس سنوات حبيس الأدراج.

وصدر القرار بالسجن لمنذر 8 أشهر، من بينها ثلاثه شرطية، والسجن لحسن ثلاثة أشهر، وتم تخفيض عقوبته المالية إلى النصف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها