هولندا : خياط سوري يتحول لصنع الكمامات .. و يتبرع بيوم مجاني لمساعدة العاملين في الرعاية الصحية

بدأ خياط سوري مقيم في مدينة أبلدورن الهولندية، بصناعة كمامات طبية بمساعدة من جارته الهولندية، في محاولة منه لتحقيق دخل إضافي والمساهمة في الوقوف بوجه تفشي فيروس كورونا.

وقال موقع “دا سينتور” الهولندي، بحسب ما ترجم عكس السير، إن محمد يقوم في الأحوال العادية بتكبير أو تصغير الثياب وبيع المعاطف الشتوية، عندما يأتي الزبائن إلى ورشته.

وبسبب قلة العمل حالياً، يصنع محمد كمامات بمساعدة جارته، وكانت جارته أناميك قد بدأت الفعل بهذا العمل لصالح العاملين في الرعاية الصحية المنزلية، لكنها أرادت مساعدة محمد أيضاً، فهو بحسب قولها يدفع إيجاراً شهرياً مرتفعاً لبيته، ولديه عائلة ليعتني بها, لذلك قامت بإشراكه في هذا المشروع.

محمد جاء من سوريا إلى هولندا منذ أربع سنوات، وعمل لعامين في ورشة خياطة، وفي كانون الأول 2019، بدأ عمله في هذه الورشة، لم يكن يعلم أنه بعد أشهر قليلة، سيتحول لصنع الكمامات، وعن ذلك قال: “لم أقم بصنع ذلك من قبل، قمت بصنع بعض النماذج حاليأً، والآن نحن نعمل على تلبية أول طلبية كمامات”، حيث طلب سوبر ماركت في الحي، 15 كمامة للعاملين فيه.

وأضافت أناميك: “يبدو الأمر وكأنه يريد الإستفادة مالياً من أزمة كورونا، لكنه يدرك أنها طريقة جيدة من أجل كسب لقمة عيشه، ولديه شرط، أن يعمل يوماً واحداً في الأسبوع مجاناً لصالح العاملين في الرعاية الصحية المنزلية”.

ولا يقوم محمد وجارته بصنع كمامات ذات ألوان عادية، بل أحضروا أقمشة عصرية منها ما هو بلون جلد النمر.

وقال محمد: “لدينا أيضاً تشكيلة ألوان مختلفة لتكون عصرية بعض الشيء، وأخذنا بعين الاعتبار كبار السن، فلدينا ألوان (أسود غامق، وبني، وبيج)”، علماً أنها تطابق المواصفات الطبية المطلوبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها