خمسيني سوري يضرم النار بنفسه في لبنان ( فيديو )

لقي لاجئ سوري مصرعه، الأحد، متأثرا بحروق أصيب بها بعد أن أضرم النار في نفسه، في بلدة “تلعبايا”، بمحافظة البقاع، وسط لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن “المدعو بسام الحلاق توفي متأثرا بحروق من الدرجة الثالثة”.

وذكرت أن “تردي الأوضاع المعيشية للحلاق، كانت السبب وراء إضرام النار في نفسه”.

وأشارت الوكالة، أن محافظ البقاع كمال أبو جودة، يتابع القضية، مع الجهات المعنية للاطلاع على حالة عائلة المتوفى الاجتماعية، ومحاولة تأمين المساعدة لها.

وقال شهود عيان، إن اللاجئ السوري يبلغ من العمر 52 عاما، وأحرق نفسه بمادة البنزين.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، قد أجرت دراسة نهاية عام 2019، تبيّن فيها أنّ 73 بالمائة من اللاجئين السوريين يعيشون تحت خط الفقر بأقلّ من 3.8 دولار في اليوم الواحد، و55 بالمائة منهم يعيشون تحت خط الفقر المدقع أي بـِ 2.9 دولار في اليوم الواحد.

ويعيش في لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري مسجلين لدى “المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” (المفوضية).

فيما تقدّر الحكومة أن عدد السوريين الفعلي في البلاد هو 1.5 مليون.

وصعّدت الحكومة اللبنانية مؤخرا من خطابها المطالب بعودة اللاجئين السوريين لبلادهم. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. إلى أي مستوى من الهوان والذل والسحق اوصل نظام الأسد السوريين هذا النظام المتخلف الفاشل رغم جرائمه وفشله المريع لايزال هناك من المغفلين يدافع عنه. التخلف الطائفي الانتهازية الارتزاق النفاق الفساد النرجسية قلة الأمانة والذوق أمراض نخرت واستشرت في المجتمع السوري وتحت ظل هذا النظام الذي استعبد السوريين وافقرهم وجعلهم لاجئين ومشردين.

    1. هذه ثورتك الرخيصة يلي وصلتنا لهون,ثورتك يلي كل داعم لها مستعد يبيع البلد مشان يشيل بشار الاسد او مشان يروح على المانيا, يعني بشار الاسد الطائفي وانتو المنفتحيين العلمانيين اثبت ثورتكم ان معظم الشعب السوري طائفي وحاقد على الاخرى وكلو دواعش والفتره الذهبية يلي كنا عايشينها بزمن بشار وابوه يلي بتتغنو فيها انو السوريين مابيعرفو الطائفيه كل الطوائف بتحب بعضها كانت لانو كانت صرمايتهم فوق روسكم لما حدا شال صرمايه عن رقبتو بينت مواهبكن بالطائفيه ,ماتقلي الفتره قبل حافظ كانت علمانيه صح لانها تلك الفترة كانت فترة المد القومي(يعني القوميه المسيطره) بقا روح خيط بغير مسله

  2. المهم يا ابو سياف الجحش انو ربك بشار الأسد صار رجل كرسي و ما عنود حتى صلاحيات محافظ يعني عبارة عن حاجب عند بوتين شرفير صينية يعني