في قرية هولندية .. أزمة فيروس كورونا تمنح لاجئين فرصة للتعبير عن امتنانهم

سلطت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الضوء على طالبي اللجوء في بلدة تير أبل الهولندية، ونشرت تقريراً بعنوان: “الفيروس يعطي طالبي اللجوء فرصة لشكر ساكني قرية هولندية”، عبر تنظيف عربات التسوق في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة “داخبلاد فان هت نوردن“، الهولندية، عن الصحيفة، قولها، بحسب ما ترجم عكس السير، إن القرية تقع شرق شمالي امستردام بحوالي 200 كلم، وسبق أن انتشرت العديد من الأخبار السلبية عن اللاجئين فيها بسبب حوادث سرقة.

وعبر أحد طالبي اللجوء عن امتنانه لأهل القرية، وقال إنه يقوم بتنظيف عربات التسوق ليظهر ذلك لهم، وأوضح أن سيستمر بالتنظيف حتى انتهاء الأزمة، واتفقت الوكالة المركزية لاستقبال اللاجئين، في القرية مع مالكة السوبرماركت على ذلك، وهي سعيدة بهذه المساعدة.

وأضافت الصحيفة أن شخصين أو ثلاثة يتواجدون بشكل مستمر من أجل التنظيف، ويعملون 3 ساعات ثم يأتي اثنان ليحلوا مكانهم، وإذا انتهى الزبون من العربة ووضعها في مكانها المخصص يقومون بتعقيمها.

وبفضل طالبي اللجوء الذين يساعدونها،رأت “مونيك فان زايل” مالكة السوبرماركت، الوجه الآخر لمركز اللجوء في القرية، بعد أن كانت واجهت أشخاصاً يقومون بالسرقة، وعلقت على ذلك بالقول: “أصبحت لدي الآن خبرة إيجابية جداً. نفعل كل شيء من أجل جعل التسوق آمناً قدر الإمكان، وطالبو اللجوء يقدمون مساهمة مهمة في ذلك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ولا تنسوا كمان اليورو او 2 يورو المعدن اللي اغلب الناس بيتركوها بعربة التسوق ؟ يعني لو كل ساعة فيه 4 زباين ما رجعوا العربة لمحلها عمتحكي بين 4 و 8 يورو كل ساعة … اصلا اغلب الاوربيين من كرم اخلاقهم ما بيرجعوا العربة مخصوص منشان هيك حالات