ألمانيا : محاولات برلمانية لإقناع الحكومة بزيادة ” بدل العمل “

تعتزم المجموعة البرلمانية لحزب SPD في البوندستاغ، لإقناع الحكومة الفيدرالية، الأسبوع المقبل، بزيادة بدل العمل لوقت قصير، الأمر المطلوب بشكل كبير في أزمة كورونا.

وقال موقع “إن تيه فاو” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المتحدثة باسم المجموعة العمالية في حزب SPD، كيرستين تاك، قالت في مقابلة مع موقع ntv.de: “نحن متفائلون بشكل إيجابي بأننا سنزيد من البدل”، وسيتم مناقشة الموضوع مرة أخرى الأسبوع المقبل.

وأعلنت وكالة التوظيف الفدرالية يوم الخميس، أن 650 ألف شركة تقدمت بطلب الإعانة لوقت قصير بحلول 6 نيسان، ويقابل ذلك زيادة تقارب 40% منذ 27 آذار.

ويشير ذلك إلى عدد أكبر بكثير من العاملين غير المتفرغين عما كان عليه في الأزمة المالية لعام 2009، عندما حصل 1.4 مليون عامل على مزايا بدل العمل لوقت قصير.

ويذكر أنه يمكن لأي شخص يحصل على القليل جدًا من الدخل على بدل العمل القصير، وذلك بدلاً من التقدم للحصول على مبلغ إعانة البطالة.

و تخطط وكالة العمل الفيدرالية حاليًا، لسحب ما يصل إلى عشرة مليارات يورو من احتياطيها الاقتصادي البالغ 26 مليار يورو، وذلك لأن مبلغ 225 مليون يورو المخصص في الميزانية الفيدرالية لبدل لعمل لوقت قصير، ليست كافية.

يشار أنه إلى أنه في عام 2009، تم إنفاق حوالي خمسة مليارات يورو على مزايا بدل العمل لوقت قصير، والتي ضمنت 300 ألف وظيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها